رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحت اسم EM

«الإنتاج الحربي» تكشف أول نموذج للسيارة المصرية الإماراتية «بيك أب».. اليوم

نشر
وزير الإنتاج الحربي
وزير الإنتاج الحربي

تكشف وزارة الإنتاج الحربي، اليوم، عن أول نموذج للسيارة المصرية الإماراتية "البيك أب"، المُصنعة، بحضور عدد من المسؤولين والمستثمرين، على رأسهم المهندس محمد أحمد المرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، والدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والمهندس محمد صلاح الدين، نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب لها، والدكتورة ماجدة العزعزي، رئيس مجلس إدارة شركة M-Glory، وهي شركة قابضة إماراتية ذات خبرة في تصنيع السيارات "البيك أب".

وتصنف سيارات الـ"البيك أب"، بأنّها شاحنة صغيرة مكشوفة من الخلف، والتي تتيح تحميل عدد من البضائع بسرعة ومرونة، بشكل يُشبه «نصف شاحنة».

ومن المُقرر أن يشهد وزير الدولة للإنتاج الحربي، اليوم، مراسم توقيع عقد التعاون المشترك، مع الشركة القابضة الإماراتية بمقر الوزارة بقطاع التدريب في مدينة السلام.

وبحسب بيان صحفي صادر عن وزارة الإنتاج الحربي، أمس، عن ملامح التعاون «المصري - الإماراتي» في تصنيع السيارة «البيك أب»، فمن المُقرر أن تصنع تلك السيارات لتعمل بالوقود المزدوج، وهي مزيج بين البنزين والغاز الطبيعي، وهو ما اعتبرته الوزارة في بيانها «سابقة أولى في مصر».

وتُنشأ "الشركة المصرية الإماراتية لصناعة السيارات" بموجب المؤتمر، اتفاق التعاون المشترك الذي سيوقع اليوم، والتي تهدف إلى تصنيع وتسويق السيارات المنتجة بالتعاون بين الجانبين.

وبحسب الاتفاق، من المُقرر أن تُمثل وزارة الإنتاج الحربي في الشركة الجديدة بجهتين، هما الهيئة القومية للإنتاج الحربي، وشركة حلوان للآلات والمعدات "مصنع 999 الحربي"، فضلا عن شركة إم جلوري الإماراتية لتصنيع السيارات البيك أب.

وبحسب المباحثات واتفاق التعاون بين الجانبين المصري والإماراتي، سيتم تصنيع السيارات "البيك أب" في مصر عبر موديلات وأنواع مختلفة، تعتمد في عملها على "الوقود المزدوج"، باعتباره طاقة نظيفة يسعى كلا الجانبين لتشجيعها. 

عاجل