رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد توقف دام 6 سنوات.. هكذا استعدت المطارات المصرية لعودة السياحة الروسية

نشر
مطار الغردقة
مطار الغردقة

بعد توقف دام 6 سنوات، وتحديدًا في خريف 2015، توقف الطيران الروسي المباشر لمصر، واليوم عادت الرحلات الروسية من جديد وسط استقبالها مسؤولين من وزارتي السياحة والطيران، بمطار الغردقة.

وشهد مطار الغردقة، حالة من التأهب والاستعدادات القصوى استعدادا مكثفة لاستقبال أول رحلة طيران روسية قادمة من العاصمة الروسية موسكو، تضمنت تجهيزات واستعدادات كبرى داخل مبنى الركاب المخصص لاستقبال الرحلة القادمة من موسكو، إلى جانب عمليات التأمينات اللازمة التي تجريها المحافظة على قدم وساق.

إلى جانب ما سبق كانت قد انتهت قبل أسبوع مضى من إجراءات التفتيش على عملية تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل مطار الغردقة الدولي وعدد من الفنادق المختلفة، وكذلك المستشفيات داخل مدينة الغردقة.

تقييم الإجراءات

وسبق عودت السياحة الروسية إلى مصر إجراء العديد من الوفود الروسية زيارات لمصر، خلال السنوات الماضية، لتقييم ومراجعة الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية، والتأكد من مطابقتها لاشتراطات الأمان، التي حددها الجانب الروسي.

ووصلت إلى مطار الغردقة  الدولي، صباح اليوم، الاثنين، أولى الرحلات الجوية للشركة الوطنية مصر للطيران، قادمة من العاصمة الروسية موسكو، رحلة رقم MS724 من طراز إيرباص 300-A330 وعلى متنها 300 سائح روسي، إيذانا ببدء مرحلة جديدة لعودة السياحة الروسية إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ.


استقبال بالورود

وتم استقبال الطائرة، بتقليد رش المياه المتعارف عليه، فور هبوط الرحلات الجديدة إلى أرض المطار، كما تم استقبال الركاب بالورود وتوزيع هدايا تذكارية عليهم بهذه المناسبة، كما يستقبل مطار شرم الشيخ غدا الثلاثاء، أولى رحلات مصر للطيران، القادمة مباشرة من موسكو.

وأكد الطيار عمرو أبو العينين، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أنه لأول مرة تقوم مصر للطيران، بتشغيل رحلات منتظمة مباشرة بين موسكو وكل من مطاري الغردقة وشرم الشيخ، تزامنا مع قرار عودة تشغيل الرحلات الجوية السياحية بين مصر وروسيا وذلك بجانب رحلاتنا اليومية بين القاهرة وموسكو مما يساهم بشكل كبير في توفير خدمات وخيارات سفر جديدة تعمل على جذب عدد أكبر من المسافرين والسائحين القادمين من روسيا إلى مصر.

وأضاف أن شركة مصر للطيران، سوف تسير 4 رحلات أسبوعيا مباشرة من موسكو إلى الغردقة كما تسير 3 رحلات أسبوعيا، مباشرة من موسكو إلى شرم الشيخ، بطراز الإيرباص A330-300 الذي يسع لعدد  301 راكبا وذلك لاستيعاب الطلب المتوقع من السائحين الروس على المقاصد السياحية المصرية.

تطعيم العاملين

وقبل أسبوع قامت فنادق محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء وتضم 100 ألف عامل فى تطعيم العاملين لديها بالجرعة الثانية للمصل المضاد لفيروس كورونا؛ حيث تلقى جميع العاملين الجرعة الأولى من المصل بداية من شهر أبريل الماضي.

كانت غرفة المنشآت الفندقية قد أعلنت أنه تم الانتهاء من تطعيم جميع العاملين بالمنشآت الفندقية والسياحية بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء بالجرعة الأولى من المصل المضاد لـ« كورونا» وستبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة العاملين بالقطاع في الحصول على الجرعة الثانية من التطعيم.. مؤكدة أن حصول العاملين على تلك التطعيمات هام جدا ويشجع العديد من الدول على إرسال سائحيها لمصر خلال الشهور المقبلة.

مطار شرم الشيخ

وفي السياق نفسه، أنهت إدارة مطار شرم الشيخ الدولي كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال أولى رحلات الطيران المباشر القادمة من موسكو إلى شرم الشيخ اليوم الإثنين.

وأكد مدير العلاقات العامة بمطار شرم الشيخ الدولي، أنه جرى رفع درجة الاستعداد القصوى داخل المطار، تزامنًا مع عودة السياحة الروسية إلى المقاصد السياحية المصرية بعد توقف 6 سنوات.

وأضاف مدير العلاقات العامة، أنه يجري تطبيق الإجراءات الاحترازية على جميع الرحلات الجوية بالتعاون مع كافة الجهات المعنية، و ذلك وفقًا للتدابير الاحترازية التي حددتها وزارة الطيران المدني بالتعاون مع وزارة الصحة ومنظمات الطيران الدولية ومنظمة الصحة العالمية، للوقاية والحد من فيروس كورونا.

وأوضح أن أولى الرحلات من طيران rossiya) )، حروف "FV"، والوكيل نيوستار، ومن المقرر أن تصل إلى مطار شرم الشيخ في تمام الساعة 2.15 من مساء اليوم، والمغادرة في تمام الساعة 4.15 مساءًا.

 

عاجل