رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| وصول أولى شحنات لقاح «جونسون أند جونسون».. تاج الدين: لا يوجد دواء لعلاج كوفيد19

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

-وزيرة الصحة: وصول أولى شحنات لقاح كورونا «جونسون أند جونسون».. صور

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان بدء استقبال أولى شحنات لقاح فيروس كورونا المستجد "جونسون أند جونسون" الأمريكي، حيث تم استلام 261 ألف و600  جرعة من اللقاح، بمطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الأثنين، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الافريقي ضمن خطة الوزارة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، مؤكدة استمرار استقبال شحنات أخرى من اللقاح تباعاً خلال الفترة القادمة.

-مستشار الرئيس: مصر ستحصل على 25 مليون جرعة من لقاح جونسون

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن مصر ستحصل على 25 مليون وحدة تدريجيا من لقاح جونسون اند جونسون، مشيرا إلى أن أولى شحنات من هذا اللقاح ستصل اليوم.

-عوض تاج الدين: لا يوجد دواء لعلاج فيروس كورونا حتى الآن

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، إن مصر ترصد حالات الإصابة بفيروس كورونا يوميا، وهناك زيادة بسيطة حاليا لكن لو ازدادت بشكل كبير باستمرار سيعني ذلك أننا دخلنا في الموجة الرابعة التي نتمنى ألا تحدث"،.

-«الصحة»: 2.5 مليون جرعة من لقاح «فايزر» تصل لمصر خلال أيام

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن هناك تعاونا مشتركا بين مصر واليابان وهو ليس وليد اليوم ولكنه بدأ منذ عدة أعوام، مشيرا إلى أن اليابان قامت بتقديم منحة غير مشروطة قيمتها 9.3 مليون دولار خاصة بالتجهيزات الطبية لبعض المستشفيات.

 

-الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي كورونا إلى 233227

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن خروج ٤٠٢ متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى ٢٣٣٢٢٧ حتى اليوم.

-أستاذ اقتصاديات الصحة يكشف موعد وصول «متحور دلتا» لمصر

قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة إن التوقعات تشير إلى أن الموجة الرابعة تتضمن متحور "دلتا" وهو موجود في كل العالم حاليا، موضحا أن معظم إصابات أمريكا وأوروبا من "دلتا" و "دلتا بلس.

-أستاذ علم الأوبئة: لقاح جونسون يقي من الأعراض الحادة بنسبة 85%

قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة إن لقاح جونسون يتم أخذه على جرعة واحدة عكس اللقاحات الأخرى على جرعتين، موضحا أنه ليس لديه جرعة تنشيطية وطريقة تصنيعه قريبة من لقاح "أسترازينكا" وسبوتنيك".