رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مش بس دهب وفضة وبرونز»

الرئيس السيسي يكرم أبطال مصر في أولمبياد طوكيو بتخليد أسمائهم

نشر
مستقبل وطن نيوز

في ظل اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بكافة المجالات والأنشطة وعلى رأسها الرياضة المصرية التي شهدت طفرة غير مسبوقة ، المحلية منها والدولية، منذ تولي الرئيس السيسي بجانب حرصه الشديد على تشجيع أبطالنا في كافة الألعاب الرياضية، وفي هذا الإطار حرص الرئيس على تهنئة لاعبة الكاراتيه فريال أشرف صاحبة الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020، مشيرا إلى أنه سيتم إطلاق اسم فريال وزملائها أبطال الأولمبياد على عدد من المحاور والكباري.

- كنت أمارس رياضة الكاراتيه منذ عام 1970

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى، الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، مساء الأحد، أكد الرئيس السيسي أنه كان يمارس لعبة الكاراتيه بشكل كبير وأول مرة مارسها في عام ١٩٧٠.

- فريال أشرف رفعت اسم مصر وكتبت التاريخ لبلادها

كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن فريال أشرف رفعت اسم مصر وكتبت التاريخ لبلادها، مردفا: “أحيي كل الأسر المصرية التي تعمل على ثقل مواهب أبنائها”.

وأضاف الرئيس السيسي، سنقدم كل الدعم للأبطال الرياضيين لرفع اسم مصر، مشيرا إلى أنه عقب عودة فريال أشرف، الحاصلة على ذهبية الكاراتيه في أولمبياد طوكيو سيكون هناك اهتمام أكبر بهذه اللعبة.

- تم رفع كفاءة 4 آلاف مركز شباب خلال 6 سنوات

وتابع الرئيس السيسي، نعمل على تعزيز الرياضة في المدارس والجامعات، ورفع كفاءة مراكز الشباب لصنع الأبطال الرياضيين، حيث أنه تم عمل برنامج خلال السنوات الست الماضية لرفع كفاءة مراكز الشباب، مبينا أنه تم رفع كفاءة أكثر من 4 آلاف مركز.

- افتتاح المدينة الأولمبية بالتزامن مع العاصمة الإدارية الجديدة

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي: "بذلنا جهدا خلال الفترة الماضية، فهل الجهد كان كفاية، أتصور لا، وكنا نعد منشآت رياضية أولمبية".

وأضاف الرئيس السيسي، أنه مع افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة سيتم افتتاح المدينة الأولمبية، وتتضمن ألعاب الرماية والسباحة والتنس والسباحة وكل الألعاب، هذا ما نفعله".

وتابع الرئيس السيسي: "هناك مدينة أقل شوية في مدينة برج العرب وهناك استاد صغير، والألعاب الجماعية ستعود مرة أخرى، ووزير الشباب والرياضة افتتح المدينة الرياضية في العاصمة الإدارية الجديدة".

 

بعثة مصر في أولمبياد طوكيو 2020

فريال اشرف: تحيا مصر برئيسها وشعبها

وأضاف الرئيس السيسي أن الرياضة تمثل الحياة ويجب الاهتمام بها، مرددا: "إنك تعمل بطل ده موضوع لازم كلنا نشتغل عليه.. الدولة والأسرة والمدرسة.. ولما المنظومة كلها تشتغل هنلاقي زي فريال ".

وتابع: "بقول لفريال أشرف ألف مبروك.. اسعدتينا وفرحتينا وترجعي أنت وزملاءك في البعثة الأولمبية بالسلامة.. اللي حقق ميداليات واللي مقدرش وبذل جهد".

ووجه الرئيس السيسي خلال المداخلة، حديثه  لـ فريال أشرف قائلاً: " انتي شرفتينا ورفعتي راسنا.. ألف مبروك.. عايزة حاجة".

ومن جانبها ردت فريال قائلة: "أنا مش عايزة حاجة أكتر من كده.. هقول تحيا مصر برئيسها وشعبها.. ربنا يخليك ياريس".

 

 

عاجل