رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السعودية تشترط الحصول على الجرعة الثانية من لقاح كورونا للسفر للخارج

نشر
التطعيم ضد فيروس
التطعيم ضد فيروس كورونا فى السعودية ،ارشيفية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية مساء اليوم الأحد، بدء تطبيق قرار اشتراط الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا للسفر إلى خارج المملكة لجميع المواطنين، وفقا لوكالة الانباء السعودية “واس ”.


وكان مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية أفاد الشهر الماضي بأنه تقرر اشتراط أخذ الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد للسفر إلى خارج المملكة لجميع المواطنين، وذلك ابتداءً من 1 / 1 / 1443هـ الموافق 9 أغسطس 2021.

وحسب وكالة الأنباء السعودية أنه يستثنى من القرار من تقل أعمارهم عن 12 عاماً شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر (COVID19) خارج المملكة، والمتعافين من فيروس كورونا شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من 6 أشهر منذ إصابتهم بالفيروس، ومن أصيب بالفيروس وحصل على جرعة واحدة من اللقاح.

وأشار المصدر إلى أن هذا القرار يأتي وفقاً للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل وزارة الصحة، وفي إطار الجهود الحثيثة للسيطرة على جائحة فيروس كورونا المستجد (COVID19)، ونظراً لما تشهده دول العالم من ظهور موجات انتشار جديدة للوباء وظهور متحورات للفيروس وانخفاض فعالية الجرعة الواحدة من اللقاح في مواجهة هذه المتحورات، فضلاً عما أثبتته الدراسات والأبحاث العلمية المعتبرة من أن تلقي جرعتين من اللقاح كفيل بالحماية من مضاعفات متحورات الفيروس.

عاجل