رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب محافظ قنا يعقد اجتماعًا لمناقشة موقف تقنين أراضي أملاك الدولة

نشر
 حازم عمر نائب محافظ
حازم عمر نائب محافظ قنا

عقد حازم عمر نائب محافظ قنا، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء الوحدات المحلية بالمحافظة عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بغرفة العمليات المركزية بالديوان العام لمتابعة موقف تقنين أراضي أملاك الدولة. 

قال نائب المحافظ - في بيان صدر عن المحافظة اليوم- إن ملف مواجهة التعديات على أراضي الدولة واسترداد حق الشعب في مقدمة أولويات المحافظ أشرف الداودي، والجهاز التنفيذي للمحافظة، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية ورئاسة مجلس الوزراء، موجهًا بمتابعة معدلات الأداء بمراحل التقنين المختلفة (الفحص، والمعاينة، والتعاقد، والبت في التظلمات، والتثمين)، بالإضافة إلى سرعة إنهاء الإجراءات اللازمة لإنجاز خطوات التقنين مع  وضع جدول زمني للانتهاء من محاضر الفحص والمعاينة المطلوبة.

وشدد عمر على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتقاعسين عن سداد الرسوم المقررة، واستبعاد كل الطلبات التي لا تخضع لمنظومة الاسترداد مع التعامل بكل جديه مع المتقاعسين في عدم استلام أذونات الفحص وعدم سداد البعض الآخر لرسوم المعاينة بالتنسيق مع مسئولي الوحدات المحلية بمراكز المحافظة، بالإضافة إلى تنظيم عمليات مرور دوري ومفاجئ على الأراضي وإحالة أي حالة تعدى جديدة على أراضي الدولة إلى الجهات القضائية المختصة وفقاً للقانون.

من جانبه، أشار أشرف أبو القاسم القائم بأعمال رئيس وحدة استرداد أراضي أملاك الدولة بقنا، إلى أن إجمالي طلبات التقنين المقدمة من المواطنين في الفترة الماضية بلغت 47 ألفًا و127 طلبًا، مؤكدًا تطبيق الإجراءات الحاسمة التي اعتمدتها اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة ومستحقاتها لمنع عودة التعديات على الأراضي التي يتم استردادها ضمن موجات الإزالة.

حضر الاجتماع عمر عبد الباقي عضو لجنة الإشراف على منظومة التقنين، وعدد من أعضاء اللجنة المشكلة بقرار محافظ قنا رقم 385 لسنة 2021 للإشراف على عمل اللجان الخاصة بمنظومة التقنين.

عاجل