رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاتحاد الأفريقي يوقع مذكرة تفاهم لحماية الحياة البرية والبحرية

نشر
الحياة البرية
الحياة البرية

وقعت مفوضية الاتحاد الأفريقي ومنظمة "ترافيك" (منظمة غير حكومية تراقب تجارة الحياة البرية) مذكرة تفاهم لمكافحة التجارة غير المشروعة في الحياة البرية.

وأوضح بيان للاتحاد الأفريقي أن مذكرة التفاهم تستهدف حماية الحياة البرية في إفريقيا، من الاتجار بالأحياء في غابات القارة ومكافحة الاستغلال غير المشروع والتجارة في الحياة البرية الغنية في إفريقيا بهدف مشترك يتمثل في حماية النباتات والحيوانات والنظم البيئية البحرية.

وقعت على مذكرة التفاهم السفيرة جوزيفا ساكو ، مفوضة الاتحاد الأفريقي للزراعة والتنمية الريفية والاقتصاد الأزرق والبيئة المستدامة، وستيفن برود المدير التنفيذي لمنظمة "ترافيك".

من جانبها، قالت مفوضة الاتحاد الأفريقي للزراعة والتنمية الريفية: "بالنسبة للاتحاد الأفريقي ، هذه مذكرة تفاهم مهمة لحماية التنوع البيولوجي البري في إفريقيا ... نتطلع إلى تعميق تعاوننا الكبير بالفعل مع منظمة "ترافيك" ونرحب بدعمها وسياستها التي تنبع من خبرتها القائمة على المعرفة، حول كيفية الحفاظ على استخدام وتجارة النباتات والحيوانات البرية على المستويات القانونية والمستدامة، وحول أفضل السبل لمكافحة أي تجارة غير مشروعة لاحتواء ما يهدد التنوع البيولوجي".

في غضون ذلك، قال المدير التنفيذي لمنظمة "ترافيك": "نحن ملتزمون بتحسين استدامة الحياة البرية في إفريقيا والبيئة والتجارة القانونية ، لدعم الاقتصادات الوطنية والتنمية المحلية عبر القارة جنبًا إلى جنب مع مفوضية الاتحاد الأفريقي... إنها خطوة واعدة نحو تجارة مستدامة للحياة البرية في إفريقيا".

عاجل