رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الفنان محمود حميدة سفيرا لمبادرات وكالة الفضاء المصرية

نشر
محمود حميدة
محمود حميدة

استقبلت وكالة الفضاء المصرية الفنان محمود حميدة بصفته سفيرا لمبادرات وكالة الفضاء المصرية، وذلك بهدف نشر ثقافة الفضاء والتعريف عن دور الوكالة.

وتزامنت تلك الزيارة للفنان محمود حميدة مع زيارة وفد من طلاب كلية الإعلام جامعة الشروق بقيادة الدكتورة نسرين عبد العزيز مدير وحدة التدريب وتطوير المهارات بالمعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق للوكالة.

ورحب الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية بالحضور، مشيدا بالأدوار المميزة التي قدمها محمود حميدة ووصفه بالفنان الشامل، حيث أنه لا يقتصر على دوره في المجال السينمائي فقط، بل تميزه في مجال الشعر والأدب واهتمامه بالموسيقى والأمسيات الموسيقية، كذلك إصداره مجلة سينمائية في مجال الصحافة، وتنظيمه لأمسيات شعرية مع الراحل فؤاد حداد.

واضاف أن الفنان محمود حميدة حصد العديد من الجوائز في مناسبات راقية ومهمة لمصر، إلى جانب تعليم الجيل الجديد كل ما يتعلق بالاستديوهات الفنية.

ومن جانبه، أكد الفنان محمود حميدة أن الاهتمام الصادر منه لمجال الفضاء ما هو إلا فرض عين والتزام من قبل الشخصيات العامة أو المشهورة في المجتمع، والتي لابد لها أن تولي الاهتمام بكل ما يهم المجتمع، وخاصة الجانب التعليمي، ووصفه بأنه قاطرة الشعوب.

وقال "إنه بدون تعليم لا يوجد تقدم، فقد لا تكون المسئولية شخصية، ولكن الاهتمام لابد أن يكون حقيقيا وليس ظاهريا.

وأعرب عن سعادته بتواجده في وكالة الفضاء المصرية اليوم، خاصة بعد زيارته مباني الوكالة والمعامل بداخلها، مؤكدا أن تنظيم زيارات للوكالة يهدف إلى زيادة الوعي العام للأفراد الذين لايمتلكون أي خبرات عن هذا المجال الحيوي والهام.

وأوضح أن خطط التوعية هي مسئولية جماعية أو مجتمعية لابد أن نتكاتف حولها ليرتفع مستوى الوعي وفقا لأننا نعيش وسط عصر المعلومات، متمنيا أن يكون هناك وعي كاف لتغيير ثقافة المجتمع نحو تكنولوجيا الفضاء.

وبدورها، قالت الدكتورة نسرين عبد العزيز مدير وحدة التدريب وتطوير المهارات بالمعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق، إنه لم يكن عندنا علم كاف بوكالة الفضاء المصرية وثقافة نشر الفضاء في مصر، ولكن عقب تلك الزيارة، تغيرت مفاهيم كثيرة عن تكنولوجيا الفضاء وأهميتها.
واستمع الحضور لشرح من الدكتور أحمد فراج رئيس شعبة التحكم في الأقمار الصناعية بوكالة الفضاء المصرية، عن دور الوكالة في نشر ثقافة الفضاء بمصر وإفريقيا.

وقدمت هيا علاء المنسق الإعلامي والتسويقي بالوكالة نبذة سريعة عن مبادرتي كويكب مصر وسبيسك بالتعاون ما بين وكالة الفضاء المصرية ووزارة الشباب والرياضة.

وفي الختام، قام الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية بتقديم شهادة تقدير مقدمة من الوكالة للفنان محمود حميدة، مشيدا بزيارته التي كان لها وقع إيجابي على الجميع، وتقديرا له على كونه سفيرا لمبادرات وكالة الفضاء المصرية وكذلك دوره الفاعل في المجتمع لنشر ثقافة الفضاء والأقمار الصناعية في المجتمع المصري.

عاجل