رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

2 مليار و184 مليون جنيه القيمة الإجمالية لقروض المشروعات الانتاجية في الدقهلية

نشر
 أيمن مختار
أيمن مختار

 قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار إن القيمة الإجمالية لقروض المشروعات الانتاجية والاستثمارية والخدمية والممنوحة من قبل برنامج" "مشروعك" بنطاق المحافظة بلغت قيمتها 2 مليار و184 مليونا و872 ألف جنيه للمقترضين من الشباب وأصحاب المشروعات بجميع مراكز وقرى المحافظة وذلك حتى 30 يوليو الماضي. 

وأضاف مختار - في بيان اليوم الأحد - أن المشروعات التي تم تنفيذها فى إطار برنامج مشروعك بلغت 18 ألف 328 مشروعا إنتاجيًا وخدميًا واستثماريًا وفرت 37 ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة، مشيرًا إلى أن الدقهلية ضمن المحافظات المتميزة في تنفيذ هذا المشروع على مستوى الجمهورية. 

وأكد المحافظ السعي الدائم من قبل أجهزة المحافظة لتوفير رؤوس الأموال اللازمة لفتح آفاق جديدة لمختلف المشروعات وإتاحة فرص عمل للراغبين في مختلف قطاعات الإنتاج .. موجهًا مسئولي الإدارة العامة للمشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية" مشروعك" بضرورة فتح قنوات جديدة لتوفير القروض المطلوبة وتيسير كافة الإجراءات بما لا يهدر موارد الدولة وتنويع المشروعات لتلبي حاجة السوق من المنتجات المختلفة وتعظيم الاستفادة من الأموال الممنوحة بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية . 

من جانبه، أوضح عماد أبو زيد مدير عام إدارة المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية " مشروعك" بالدقهلية أن المراكز المتميزة في تنفيذ البرنامج بنطاق الدقهلية شملت مراكز المنزلة والسنبلاوين وتمي الأمديد وميت غمر وأجا، حيث تأتي في مقدمة الوحدات المحلية على مستوى المحافظة، مؤكدًا وقوفه المستمر بجانب كل الراغبين في العمل الجاد وجميع المخلصين في الاستثمار الحقيقي لتوفير فرص عمل حقيقية لأبناء الدقهلية.

عاجل