رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التموين: 1704 محال تجارية يشاركون في الأوكازيون ‏

نشر
الأوكازيون ‏
الأوكازيون ‏

أكد الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، أن عدد المحال المشاركة في الأوكازيون وصل إلي 1704 ‏محال تجارية.

 

وأشار الدكتور علي المصيلحي، إلي أنه تلقي تقريرا من ‏قطاع التجارة الداخلية حول عدد المحاضر التي حررت سواء ( أوكازيون ‏وهمي أو عدم الالتزام بالأسعار المعلنة).

 

وأضاف أن عدد المحاضر التي ‏حررت للأوكازيون الوهمي وصلت إلي 43 محضرا، ومحضر واحد لعدم ‏الالتزام بالأسعار.

وأكد الأستاذ الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، أنه وجه بتشديد الرقابة علي المحال المشاركة في الأوكازيون ‏للتأكد من جودة السلع المعروضة بالأوكازيون، وكذلك وضع السعر قبل ‏وبعد المشاركة في الأوكازيون.‏

وقد أشار أحمد كمال – معاون الوزير المتحدث الرسمي ‏للوزارة، إلي أن توجيهات الأستاذ الدكتور علي المصيلحي، شملت ‏أيضاَ التوجيه للمديريات بالمحافظات بتسهيل كل الإجراءات للمحال عند ‏تقديمها طلب للمشاركة في الأوكازيون.

 

 وأضاف أن التقارير الواردة من ‏قطاع التجارة الداخلية تفيد بأن نسب التخفيضات هذا العام تبدأ من 10% ‏وتصل إلي الـ 50%، مؤكدا أن المديريات تقدم كل التسهيلات للمحال ‏التي تقدمت  للمشاركة بالأوكازيون بناء علي توجيهات الدكتور ‏علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية.

 وأشار إلي أن الأيام ‏المقبلة سوف تشهد دخول عددا كبيرا من المحال التجارية للاستفادة من ‏الأوكازيون وبيع السلع الموجودة لديهم هذا الموسم.

 وكشف كمال أن ‏محافظة القاهرة وصل عدد المشاركين من المحال  التجارية بالأوكازيون ‏إلي 718 محالا وتأتي بعدها الجيزة بعدد 287 محال تجاريا، ثم سوهاج ‏بعدد 45 محال، والإسكندرية بعدد 39 محال والغربية بعدد 39 محال.‏

عاجل