رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء أعمال تطوير محور 23 ديسمبر في بورسعيد

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بدء تنفيذ أعمال تطوير محور 23 ديسمبر، الرابط بين أحياء الزهور والضواحي والمناخ، ليكون على غرار أعمال تطوير شارع محمد علي، وفق أحدث أساليب التطوير المُتبعة، وبما يحقق أفضل مظهر حضاري لمدينة بورسعيد. 

وأوضح المحافظ - في تصريح اليوم الأحد - أن خطة تطوير محور 23 ديسمبر تشمل إعادة رصف ورفع كفاءة الشارع وتخطيطه، ووضع الإشارات المرورية، والمسطحات الخضراء المتنوعة، وإقامة أعمدة ديكورية بطولي الشارع، بالإضافة إلى دهان واجهات العمارات السكنية بلون موحد، كما يتضمن التطوير إقامة ميادين جمالية على أعلى مستوى، وتوفير أماكن خاصة بعبور المشاة بالإضافة إلى البرجولات والمقاعد لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، في إطار الخطة الشاملة التي تشهدها المحافظة لتطوير قطاع الطرق في كافة الأحياء، لتحقيق السيولة والانسيابية في حركة المواطنين والسيارات لمواكبة أعمال التنمية التي تسير في كل اتجاه.

وأضاف أنه سيتم إنشاء سوقين نموذجيين بنهاية شارع 23 ديسمبر، أحدهما باتجاه حي الضواحي والآخر باتجاه حي الزهور، ليشمل كافة الباعة الجائلين المتواجدين بالشارع؛ للقضاء على العشوائية والإشغالات في نطاق الشارع وإحداث طفرة حضارية تليق بالتنمية التي تشهدها بورسعيد.

وأشار إلى أن كافة أحياء المحافظة تشهد أعمال تطوير للطرق على التوازي وبنفس المستوى، بما يحقق سبل الراحة لمواطني بورسعيد ويقضي على مشكلات الطرق غير الممهدة والازدحام والتكدس.
وأكد تطوير العديد من الطرق في أحياء الضواحي والعرب والشرق والمناخ والجنوب، بالإضافة إلى البدء في خطة موسعة لتطوير الطرق والميادين بحي الزهور، لتحقيق منظومة نقل وطرق على أعلى مستوى بمدينة بورسعيد تواكب قطار التنمية في كافة الاتجاهات.

 

عاجل