رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استاد الإسكندرية يستضيف صراع القمة | الزمالك يخشى لدغات الاتحاد.. والأهلي «مرعوب» من الإسماعيلي

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستعد استاد الإسكندرية؛ لاستضافة المواجهة الكلاسيكية بين الزمالك والاتحاد السكندري، بعد غد الثلاثاء، وهو الملعب نفسه الذي يستضيف مباراة الأهلي والإسماعيلي، يوم الأربعاء المقبل، لينتقل صراع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك إلى الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة 29 من عمر الدوري.

ويحل الزمالك ضيفا على الاتحاد في مواجهة من العيار الثقيل، حيث يدخل فالفريق الأبيض اللقاء ب 64 نقطة في المركز الثاني خلف الأهلي بفارق المواجهات المباشرة ويحتل الاتحاد المركز الخامس برصيد 41 نقطة.

ويأمل حسام حسن، المدير الفني لزعيم الثغر، في تغيير الواقع وتحقيق فوز يساعد فريقه على اقتحام المربع الذهبي، بعدنا فشل الاتحاد في الفوز على الزمالك، في الدوري منذ 2018 بخلاف أن الاتحاد لم يفز على الزمالك بالإسكندرية منذ مايو 2013.

ويتسلح زعيم الثغر بعودة مهاجمه خالد قمر للتألق بجانب نجمه الشاب عمار حمدي الذي يمثل أخطر أوراق حسام حسن.

لكن أسلحة الاتحاد تصطدم بحالة من التركيز تنتاب لاعبي الزمالك ومدربهم الفرنسي باتريس كارتيرون لاستعادة لقب الدوري الغائب منذ عام 2015.

وقدم الزمالك عرضاً قوياً أمام غزل المحلة وفاز بثلاثية نظيفة أمس، وأكد مدربه كارتيرون في المؤتمر الصحفي أن لا مجال لفقدان نقاط جديدة في ظل صراع شرس مع الأهلي بطل أفريقيا في آخر عامين.

ويعول الزمالك على المثلث الهجومي بقيادة أشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو وسيف الدين الجزيري لخلخلة دفاع الاتحاد كما أن الفريق الأبيض يستعيد خدمات الثنائي يوسف إبراهيم أوباما وإمام عاشور بعد نهاية الإيقاف، بجانب أوراق كارتيرون الدفاعية بوجود محمود حمدي الونش ومحمد عبد الغني وتألق طارق حامد فضلا عن ظهور لاعب الوسط محمود عبد العزيز بصورة جيدة.

على الجانب الأخر لن تكون مهمة الأهلي سهلة أمام الإسماعيلي رغم صحوة الفريق الأحمر وانتصاراته الأربعة الأخيرة وفوزه العريض على سيراميكا كليوباترا 4-0، حيث الأحمر يخشى فقدان نقاط أمام الدراويش في ظل الندية التي تشهدها لقاءات الفريقين رغم تفوق الأحمر الواضح في اللقاءات الأخيرة.

ويسعى لمواصلة تفوقه أمام الإسماعيلي، حيث لم يخسر أمام الدراويش منذ نوفمبر 2010 بخلاف أن الإسماعيلي لم يهز شباك الأهلي في آخر 3 مباريات بينهما.

ويغيب عن الأهلي في المباراة، وليد سليمان للإصابة واحتمال استمرار غياب المغربي بدر بانون للإصابة بفيروس كورونا بينما يعود المهاجم صلاح محسن بعد تخلصه من الإجهاد.

في المقابل، يسعى الإسماعيلي للفوز على الأهلي لمواصلة تحسين ترتيبه بالدوري، فالفريق صاحب الرداء الأصفر يحتل المركز 11 برصيد 36 نقطة.

 

عاجل