رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد حسان عن تنظيم داعش: أصحاب فكر متطرف يخالف الشريعة الإسلامية

نشر
مستقبل وطن نيوز

سأل المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم، الداعية محمد حسان، عن رأيه في تنظيم داعش الإرهابي، أثناء الاستماع إلى شهادته في قضية “داعش إمبابة”، بمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ المنعقدة بطرة، والمتهم فيها 12 من عناصر تنظيم داعش الإرهابي، بينهم 7 تم إخلاء سبيلهم بتدابير احترازية، و5 متهمين هاربين. 

وأجاب محمد حسان، بأن التنظيم يمثل الخوارج في هذا الزمان، هم أصحاب الفكر المنحرف والمتطرف والذي يدعو إلى الخراب والتدمير والإرهاب، حيث يتبنى التنظيم أفكار تخالف شريعة الدين الإسلامي وعقيدته.

كما نفى في شهادته أن تكون أفكاره أو خطبه أو الدروس الدينية التي يلقيها أو يشرف عليها تحرض على الخراب أو تشجع على ذلك الفكر الدموي.

وكان وصل محمد حسان، صباح اليوم، إلى محكمة الجنايات لسماع شهادته في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية داعش إمبابة"، برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني.

وتستمع المحكمة، إلى شهادة محمد حسان، بناء على طلب دفاع المتهمين، بعدما وجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها تولي الانضمام لجماعة إرهابية، الهدف منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام العام وسلامة المجتمع وأمنه وتعطيل أحكام الدستور والقوانين في الدولة ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب عزا وسعد الدين سرحان وأمانة سر أشرف صلاح.

عاجل