رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد حسان: الإخوان استغلوا دعوتهم لتنفيذ أهداف خاصة

نشر
مستقبل وطن نيوز

استمعت الدائرة الخامسة إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الأحد، لشهادة الداعية محمد حسان، في قضية “داعش إمبابة”.

وسأل المستشار محمد السعيد الشربيني، الداعية محمد حسان عن رأيه في جماعة الإخوان، ليرد قائلًا: "جماعة الإخوان كانت في البداية جماعة دعوية، ثم تحولت إلى حزب سياسي يعمل جاهدًا للوصول للحكم والسلطة، ولتحقيق رغباتهم، استغلوها في تنفيذ أهداف ومخططات خاصة بهم تخدم تطلعاتهم".

كما نفى محمد حسان، في شهادته أمام المحكمة، أن تكون أفكاره أو خطبه أو الدروس الدينية التي يلقيها أو يشرف عليها تحرض على الخراب أو تشجع على ذلك الفكر الدموي.

وصل محمد حسان، صباح اليوم الأحد، إلى محكمة الجنايات لسماع شهادته في القضية المعروفة إعلاميا بـ«خلية داعش إمبابة»، برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني.

وتستمع المحكمة، إلى شهادة الشيخ محمد حسان بناء على طلب دفاع المتهمين، بعدما وجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها الانضمام لجماعة إرهابية، الهدف منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام العام وسلامة المجتمع وأمنه وتعطيل أحكام الدستور والقوانين في الدولة ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب عزا وسعد الدين سرحان وأمانة سر أشرف صلاح.

عاجل