رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر الأكثر تتويجا.. 18 ميدالية متنوعة تلخص مشوار العرب بأولمبياد طوكيو

نشر
مستقبل وطن نيوز

اسدل اليوم الأحد، الستار على المشاركات العربية في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020".

وشارك العرب على مدار 16 يوما في مجمل المسابقات، وقدموا أفضل مشاركة تاريخية لهم بحصد 18 ميدالية مختلفة، وهو أعلى معدل من الميداليات للعرب في تاريخ المشاركات الأولمبية، بواقع 5 ذهبيات، 5 فضيات و8 برونزيات.

وحلت قطر في المركز الأول، بعد حصدها لذهبيتين وبرونزية، وجاءت مصر "الوصيفة" رغم حصدها أكثر للميداليات (6 ميداليات) بواقع ذهبية وفضية و4 برونزيات، لذلك تأتي في المركز الثاني.

جاءت ميدالية مصر الأولى عن طريق هداية ملاك لاعبة المنتخب للتايكوندو، حيث توجت ببرونزية منافسات وزن تحت 67 كيلو جرامًا، وذلك على حساب الأمريكية بيج ماكفرسون.

وحقق سيف عيسى البرونزية ضمن منافسات التايكوندو، 80 كجم رجال، وذلك بفوزه على حساب النرويجي ريتشارد أوردمان بنتيجة (12-4).

وحصد المصارع محمد إبراهيم كيشو الميدالية البرونزية في المصارعة اليونانية الرومانية وزن 67 كجم بعد تفوقه على الروسي ارتيم سوركوف.

كما حصدت جيانا فاروق برونزية الكاراتيه لوزن 61 كجم سيدات، حيث خسرت بقرار الحكام بعد تعادلها (1-1) مع الصينية يين شياويان في نصف نهائي البطولة. 

وحقق أحمد الجندي الميدالية الفضية في مسابقات الخماسي الحديث، حيث جمع إجمالي 1477 نقطة.

وفازت فريال أشرف بذهبية مصر الوحيدة ضمن لعبة الكاراتيه كوميتيه +61 كجم وذلك بعد فوزها في المباراة النهائية على حساب الآذارية إيرينا زاريتسكا، بنتيجة (2-0).

وجاءت تونس في المركز الثالث بذهبية وفضية، وخلفها المغرب بذهبية وحيدة، والأردن بفضية وبرونزية، ثمن السعودية بفضية وحيدة وكذلك الأمر مع البحرين، وحققت الكويت ميدالية برونزية وحيدة وهي نفس حصيلة سوريا في مؤخرة الترتيب.

عاجل