رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء صلاة الجنازة على جثمان دلال عبد العزيز في مسجد المشير.. فيديو

نشر
الفنانة الراحلة دلال
الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز

بدأت صلاة الجنازة، على جثمان الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، بمسجد المشير طنطاوي، بالتجمع الخامس.

ويشيع جثمان الفنانة الراحلة من مسجد المشير طنطاوي، إلى مقابر العائلة بالوفاء والأمل حيث مثواها الأخير.

 

ورحلت عن عالمنا، ظهر أمس السبت، الفنانة الكبيرة دلال عبدالعزيز بعد صراع مع المرض، بدأ بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، مما استدعى إلى نقلها لإحدى المستشفيات، حيث مكثت عدة أشهر.

وجاء إعلان وفاة دلال عبد العزيز، عبر الفنان حسن الرداد، زوج ابنتها إيمي سمير غانم، إذ كتب على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: "والله ما قادر اكتب ولا مصدق.. توفيت إلى رحمة الله تعالى حماتي وأمي الغالية الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز، أطيب خلق الله".

وأضاف حسن الرداد، "عمري ما شفت منك غير كل خير يا حبيبتي، ربنا يغفر لك ويرحمك ويجمعنا مع بعض في الأخرة، عايز أقولك أنك هتلاقي مفاجأة حلوة مستنياكي، هتلاقي حبيب عمرك اللي طول الوقت بتسألي عليه، هتوحشينا قوي يا أمي، ربنا يجمعنا مع بعض في الأخرة".

مشوار فني طويل

وقدمت الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز أعمالًا فنية خالدة في ذاكرة السينما والدراما المصرية، منذ دخولها العالم الفني في بداية مرحلة شبابها حتى جاء موعد رحيلها عن عالمنا، إذ ودعتنا الفنانة الكبيرة بعمل درامي ناجح بمشاركة مصطفى شعبان وعمرو سعد، في موسم دراما رمضان 2021، وهو مسلسل "ملوك الجدعنة"، وأشاد الجمهور والنقاد الفنيين بدورها الكبير وتجسيدها لدور الأم.

وقدمت دلال عبد العزيز نحو 70 عملًا سينمائيًا، خلال مشوارها الفني الطويل، منها يارب ولد، وفيش وتشبيه، والمخبر وبشر الخيانة، وطير في السما، وصائد الجبابرة، والنوم في العسل، ومبروك وبلبل، وآسف على الإزعاج، والعالمي، ولا تراجع ولا استسلام، عصافير النيل، سمير وشهير وبهير، وسوق الجمعة والبدلة.

بينما شاركت دلال عبد العزيز في ما يقرب من 135 مسلسلًا، منها مبروك جالك ولد، وليالي الحلمية، وعمرو بن العاص، والسوق، وفي بيتنا رجل، وألف ليلة وليلة، وسعد اليتيم، وللعدالة وجوه كثيرة، ودوران شبرا، وعرفة البحر، والخفافيش، والكبير أوي 3، ولهفة، وحق ميت، ونيللي وشريهان وفي لا لا لاند، وسابع جار، وأرض النفاق، وبدل الحدوتة تلاتة، وفلانتينو، وملوك الجدعنة.

كما قدمت دلال عبد العزيز  عددًا من المسرحيات منها فخ السعادة الزوجية، وجواز مع الاشتراك في الأرباح، أخويا هايص وأنا لايص، حب في التخشيبة، وجوازة طلياني.


وعلى مستوى الفوازير، شاركت دلال عبد العزيز، زوجها الراحل سمير غانم، في فوازير فطوطة، كما قدمت فوازير “دولا وأمشير وزغلول”.

عاجل