رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| مستشار الرئيس يحذر من الموجة الرابعة.. و«الصحة» توجه نصيحة مهمة للمسافرين

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

مستشار رئيس الجمهورية يحذر من الموجة الرابعة لكورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن الموجة الرابعة لفيروس كورونا بدأت تنتشر في كثير من دول العالم، وبعضها دول متقدمة ودول أعطت تطعيمات بكمية كبيرة.

«الصحة» توجه نصيحة مهمة للمسافرين

نصحت وزارة الصحة والسكان، المواطنين بعدم الانسياق وراء شائعات إمكانية شراء شهادة معتمدة للمسافرين دون تلقي لقاح كورونا.

وأكدت الوزارة، في بيان لها، أنه لا يتم استخراج شهادة QR Code الخاصة بلقاح فيروس كورونا للسفر دون تلقي اللقاح.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي كورونا إلى 232825

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج 224 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 232825 حتى اليوم.

عوض تاج الدين: مصر تعاقدت للحصول على 25 مليون جرعة من لقاح جونسون أند جونسون

أرجع الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أهمية لقاحات فيروس كورونا، إلى أنها تمنع الإصابات الشديدة أو تداعيات الوباء، مشيرا إلى أن اللقاحات واتباع الإجراءات الاحترازية هما السبيل الوحيد للوقاية من الفيروس، معلقا: "مش معنى أن واحد خد التطعيم لا يهتم بالإجراءات الاحترازية".

مستشار الرئيس للصحة عن تأجيل الدراسة بسبب كورونا: أمور سابقة لأوانها

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن الموجة الرابعة لفيروس كورونا بدأت تنتشر في دول كثيرة، ومنها دول حصلت نسبة كبيرة من مواطنيها على اللقاح.

مستشار الرئيس: جميع لقاحات كورونا الموجودة تؤثر على المتحورات

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشئون الصحية، إن الدراسات العلمية التي طبقت في البلدان المنتجة لتطعيمات فيروس كورونا، تتحدث حاليًا عن إيجابية التطعيمات المتاحة، وعن فعاليتها رغم  التحورات.

عاجل