رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل الطقس خلال 72 ساعة مقبلة.. انخفاض الحرارة وسقوط أمطار بهذه المناطق

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية- في بيان تفصيلي- حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الـ72 ساعة المقبلة، التي تشهدها البلاد بدءًا من اليوم الأحد.

وفي السياق التالي، يقدم لكم "مستقبل وطن نيوز"، حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة المقبلة على النحو الآتي:

- الطقس شديد الحرارة، على مدار 3 أيام، رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلًا على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

ويشهد اليوم الأحد، انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد بقيم تتراوح من (2-3) درجات مئوية.

- يسود الطقس يوم غد الاثنين، انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد بقيم تتراوح من (3- 4) درجات مئوية.

- ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة في الظل بقيم تتراوح من (2- 4) درجات.

- شبورة مائية في الصباح الباكر حتى الساعة السابعة صباحًا تقريبًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

- نشاط الرياح على بعض المناطق من السواحل الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة؛ مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وعن الظواهر الجوية فإنها تكون على النحو التالي:

الأحد 8 أغسطس

أمطار خفيفة على مناطق من أقصى جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر (حلايب وشلاتين و أبو سمبل) على فترات متقطعة (40% تقريبًا).

وطالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين، باتخاذ كافة الاستعدادات، والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

 

 

عاجل