رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ابنة محمد البراهمي: «الغنوشي» أشرف على جهاز سرى مكلف بعمليات التصفية السياسية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت سارة، ابنة الشهيد التونسي محمد البراهمي، إن حركة النهضة كانت مسيطرة على مؤسسات الدولة ووزارتي الداخلية والدفاع، مضيفة: “كنا نشهد دولة كاملة تحت إرادتهم وراشد الغنوشي رئيس الحركة كان يدير جهازا سريا مكلف بعمليات التصفية السياسية”.

وأضافت سارة، خلال مداخلة عبر تطبيق "زووم"، لبرنامج "آخر النهار"،  والمذاع عبر فضائية "النهار": "حركة النهضة في وقت لطفي بن جدو، الذي عينته النهضة في الداخلية كانت على علم باغتيال البراهمي قبل 14 يوما من الاغتيال بعد أن أرسلت وكالات أنباء أمريكية، بأنه سيتم استهدافه من قبل مجموعات تكفيرية وتم الاطلاع على الوثيقة وكتبوا أن الموضوع سيظل تحت المراقبة ولم ينبهوه إلى أن تم اغتياله فعليا".

وأكدت أن حركة النهضة حرضت على والدها في المساجد ودور العبادة وقالوا إنهم سيسحبوه كما سحبوا إرادة الشعب وراقوا دمائهم.

وكشفت أنها تلقت تهديدات في شكل رسمي في مارس 2021، من الذراع الطلابي لحركة النهضة بالجامعة التونسية وتم تعنيفها، والتهديد كان من خلال صفحة مأجورة بأنه سيتم إراقة دمها في شارع العاصمة أو الكلية وعلى إثر التهديد  توجهت مع ياسين عزاز عضو الدفاع عن الشهيدين لتقديم بلاغ، ومنذ ذلك اليوم وهي تحت حماية الدولة التونسية.

وأكدت أن ما حدث في تونس هو تطبيق للمادة 80 من الدستور، مؤكدة أن الشباب التونسي يتمنى دولة مدنية عادلة.

وأوضحت أنها تحلم لوطنها بالاستقرار والعيش في رفاهية ودولة قانون ومؤسسات ذات سيادة بعيدًا عن الإخوان، متابعًا: “أتمنى العيش لجيلي في الجامعات بسلام بكل ما تعنيه الكلمة وأن يتم اكتشاف حقيقة الاغتيالات التي تمت وأن يزج بالمسئولين عن ذلك في السجون”.