رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اللجنة الأولمبية بعد حصد 6 ميداليات بطوكيو: الرياضة المصرية تسير في الطريق الصحيح

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس شريف العريان، سكرتير عام اللجنة الأولمبية المصرية، إن البعثة المصرية في أولمبياد طوكيو 2020 حققت اليوم ميداليتين ذهبية وفضية في مسك ختام الأولمبياد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “علي مسئوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن اللجنة الأولمبية تعرف جيدا إمكانيات اللاعبين وبذلت البعثة المصرية أقصى ما في جهدهم في المنافسات.

وكشف سكرتير عام اللجنة الأولمبية المصرية، أن الـ133 لاعبا الذين شاركوا في أولمبياد طوكيو كانوا يضعون مصر نصب أعيانهم وحصدت البعثة 6 ميداليات متنوعة.

وأشار إلى أن فريال أشرف بذلت أقصى ما لديها في المباراة النهائية وحصدت الميدالية الذهبية في وزن فوق 61 كجم في الكاراتيه، وكانت من ضمن التوقعات لحصد ميدالية في الكاراتيه.

واستطرد أن جيانا فاروق تعرضت للظلم في الأولمبياد، لكنها قدمت مباراة كبيرة ونجحت في النهاية في حصد ميدالية برونزية في وزن تحت 61 كجم في الكاراتيه وهي أول ميدالية في الكاراتيه لمصر.

وقال إن الرياضة المصرية تسير في الطريق الصحيح بعد حصد 6 ميداليات أولمبية هي الأكبر في تاريخ البعثات المصرية في المنافسات الأولمبية.

وأوضح أن أصعب لحظة مرت علىّ هي فوز البطل أحمد الجندي بفضية الخماسي الحديث، مؤكدا أن كل من شارك من مصر في أولمبياد طوكيو صاحب إنجاز كبير.

وطالب بضرورة وجود نظام مثل دوري الجامعات الأمريكية يكون قاعدة رياضية قوية ويتم اكتشاف العديد من العناصر، متابعا أنه لا بد من تبادل الخبرات واستقدام مدربين أجانب لنصل إلى المستوى العالمي.

ولفت إلى أنه سيتم إعداد التقرير النهائي عن أولمبياد طوكيو لعرضها فور عودة البعثة المصرية من طوكيو.