رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة البيئة تكشف سبب الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أرجعت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، ارتفاع درجة الحرارة إلى الانبعاثات الحرارية للدول الصناعية المتقدمة، مشيرة إلى أن هذه الانبعاثات أدت إلى تلوث وزيادة في غازات الاحتباس الحراري الذي يؤدي بدوره إلى ارتفاع درجة الحرارة.

 وقالت "فؤاد"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إن هذا الأمر يؤثر على جميع مناحي التنمية ليس في مصر فقط ولكن في جميع دول العالم والتي أصبحت تعاني من تغير المناخ سواء في تبخر المواد المائية، أو تأثر المحاصيل بصورة كبيرة جدا، مثل عدم القدرة على زراعة المحاصيل في أوقاتها.

 وأضافت وزيرة البيئة، أن العالم خلال الفترة الأخيرة بدأ ينظر إلى هذا الأمر بصورة جدية جدًا خاصة بعد جائحة كورونا، منوهة بأن ارتفاع درجة الحرارة ناتج عن تباعات كثيرة لسنوات من الانبعاثات، داعية لوقفة جدية بهذا الشأن في مؤتمر المناخ القادم ببريطانيا.

وتابعت: “يجب أن تقوم الدول المتقدمة بالوفاء بالتزاماتها التي تم الاتفاق عليها في 2015 وهي توفير التمويل ونقل التكنولوجيا في الدول النامية وتنمية القدرات وبدون ذلك لن نصل لحل الأزمة التي يعاني منها العالم”.

وأوضحت أن مصر من أكثر الدول التي ستتأثر بتغير المناخ سواء بغرق الدلتا، أو بتأثر المحاصيل الزراعية، ولكن الدولة اتخذت الكثير من الإجراءات في هذا الشأن منها إنشاء 16 مجتمعًا عمرانيًا بعيدًا عن الدلتا.

 

عاجل