رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الصناعة: حريصون على دمج الكيانات الإنتاجية غير الرسمية إلى منظومة الاقتصاد

نشر
وزيرة التجارة والصناعة
وزيرة التجارة والصناعة

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، حرص الوزارة على دمج جميع الكيانات الإنتاجية غير الرسمية إلى منظومة الاقتصاد الرسمي بهدف مساعدتها على الاستفادة من البرامج التمويلية والتدريبية والتسويقية  التي تتيحها الدولة، وكذلك تمكينها من المشاركة في المعارض الداخلية والخارجية والتصدير للأسواق الدولية.

جاء ذلك خلال لقائها اليوم السبت، مع عدد من المستثمرين ومحافظ قنا أشرف الداودي، عقب انتهاء جولتهما بالمنطقتين الصناعيتين في قفط ونجع حمادي، بهدف الاستماع إلى مشاكلهم، وإيجاد حلول عاجلة لتلك المشكلات والتحديات التي تواجههم.

وأكدت وزيرة التجارة والصناعة، أنها تحرص على لقاء المستثمرين في مختلف أنحاء الجمهورية للتعرف على جميع مشكلات ومتطلبات القطاع الصناعي، والعمل على حلها، ومن ثم تحقيق نمو سريع له وكذلك للاستماع لرؤيتهم ومقترحاتهم لتنمية وتطوير قطاع الصناعة، والتي دارت أغلبها حول تيسير إجراءات إصدار التراخيص وتوفير مساحات إضافية للتوسع في المصانع والأنشطة القائمة.

وأشارت إلى أن الوزارة حريصة على استغلال جميع مساحات الأراضي الشاغرة بالمنطقتين الصناعيتين، لتحقيق الاستغلال الأمثل من هذه الأراضي وبما يعود بالنفع على أصحاب المصانع ويتيح الفرصة للمزيد من المستثمرين لبدء مشروعاتهم.

واستمعت جامع، إلى طلبات ومقترحات أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بشأن، التيسيرات والحوافز، التي يمكن تقديمها للمستثمرين لجذب المزيد من الاستثمار داخل المحافظة، ومن ثم إحداث طفرة تنموية على مستوى قطاع الصناعة والاستثمار، وكذلك تشغيل الشباب، كما تطرق النقاش إلى استعراض عدد من القوانين الخاصة بقطاعي الصناعة، والاستثمار ودورها في التنمية الاقتصادية.

ومن جانبه أكد محافظ قنا، أن المحافظة تبذل قصارى جهدها لتوفير مناخ جاذب ومحفز للاستثمار في قنا، وبما يساعد على زيادة حجم الاستثمارات بجميع المجالات لما لها من دور كبير في دفع عملية التنمية، وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب، مشيرًا إلى أنه تأكيدا على دور الاستثمار والمستثمرين فإن المحافظة تعقد اجتماعا شهريا للمستثمرين برئاسة المحافظ، لنؤكد لهم أن الدولة تقف بجانبهم ومستعدون لإزالة العقبات التي تواجههم.

من جانبهم قدم المستثمرون شكرهم وتقديرهم لوزيرة التجارة والصناعة، ومحافظ قنا لحرصهما الدائم على التفاعل المباشر مع المستثمرين من أبناء مصر الذين يمثلون ثروة كبيرة للوطن، وذلك للاستفادة من خبراتهم ومقترحاتهم وإشراكهم في الجهود التي تقوم بها الدولة لبناء مستقبل أفضل لمصر وللأجيال القادم .

عاجل