رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التربية النوعية بطنطا» تستقبل طلاب الثانوية العامة لأداء اختبارات القدرات

نشر
مستقبل وطن نيوز

صرح ‏الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، بأن كلية التربية النوعية بالجامعة استقبلت اليوم السبت، طلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بشعبة التربية الموسيقية والتربية الفنية، التي تشترط القبول بها اجتياز الطالب لاختبارات القدرات المُؤهلة لها.

من جانبه، أشار ‏القائم بأعمال نائب رئيس جامعة طنطا لشؤون التعليم والطلاب الدكتور محمد حسين - في تصريح اليوم - إلى الالتزام بالجدول الزمني لأعمال مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، ووفقاً للشروط والقواعد التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

من ناحيته، أكد عميد الكلية الدكتور حمدي شعبان تطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء أداء هذه الاختبارات؛ حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب والقائمين على تنظيمها بالكلية من قياس درجات الحرارة، وارتداء الكمامة، والتشديد علي عدم تبادل أدواتهم الشخصية اللازمة للاختبار، هذا إلى جانب متابعة إجراءات التعقيم والتطهير في اللجان قبل وبعد الاختبار، والتأكيد على التهوية الجيدة، مع مراعاة المسافات الآمنة بين الطلاب، والانصراف والمغادرة بعد انتهاء الاختبارات مباشرة.

من جهتها، صرحت وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب الدكتورة نجلاء الحلبي بأن إجمالي الطلاب الذين قاموا بالتسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني بلغ 100 طالب وطالبة في تخصص التربية الفنية و50 طالبا وطالبة في تخصص التربية الموسيقية.

وأضافت أنه تم استقبال لجنة من المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور سليمان جمعة لمتابعة سير أعمال اختبارات القدرات، مؤكدة تنظيم الكلية مبادرات لتوعية وتعريف الطلاب الجُدد بضوابط التقدم لأداء اختبار القدرات.

عاجل