رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خلال استقبال قيس سعيد له.. مستشار الرئيس الإماراتي: مستعدون لدعم تونس والوقوف إلى جانبها

نشر
الرئيس التونسي  قيس
الرئيس التونسي قيس سعيد ،ارشيفية

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد، أن اتخاذه التدابير الاستثنائية، والتي شملت تجميد مجلس النواب وعزل رئيسه راشد الغنوشي، إضافة إلى إقالة الحكومة يهدف إلى تكريس سيادة الشعب والحفاظ على الدولة.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجمهورية، المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي أنور قرقاش، بقصر قرطاج، حاملا برسالة خطية من رئيس دولة الإمارات العربية خليفة بن زايد آل نهيان.

وشدد قيس سعيد، على متانة علاقات الأخوة الوطيدة والمتميزة التي تجمع بين البلدين، مجددا حرص تونس على مزيد من الارتقاء بها إلى أعلى المراتب لخدمة المصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين.

وقال الرئيس التونسي: “تحملت الأمانة باتخاذ التدابير الاستثنائية في إطار الدستور بهدف تكريس سيادة الشعب والحفاظ على الدولة ووضع حد لكل مظاهر العبث بمؤسساتها وتعطيل سيرها”.

وبدوره، أكد أنور قرقاش، أن الإمارات تتفهم القرارات التاريخية لرئيس الجمهورية وتدعمها، وهي تدرك أيضا أهميتها للحفاظ على الدولة التونسية والاستجابة لإرادة شعبها.

كما أكد المستشار الدبلوماسي للرئيس الاماراتي، أن الإمارات على ثقة بقدرة رئيس الجمهورية على عبور هذه المرحلة وحماية الدولة التونسية من كل ما يهددها.

وأعرب، كذلك، عن استعداد الإمارات لدعم تونس والوقوف إلى جانبها تعزيزا لما يجمع البلدين من روابط أخوية تاريخية.