رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ أسيوط وأعضاد مجلس النواب بأبوتيج يناقشون الموقف التنفيذي لمشروعات «حياة كريمة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

ناقش اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والمشروع القومي لتطوير الريف المصري بقرى مركز أبوتيج، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال لقائه بالنائب علاء خيرالله عضو مجلس النواب عن دائرة مركز أبوتيج لمناقشة القضايا التي تمس حياة المواطنين، وذلك للعمل على إٕيجاد حلول فعالة يتم من خلالها تعظيم الاستفادة من الخدمات المقدمة للمواطنين وبحضور اللواء مهندس شاكر يونس سكرتير عام المحافظة والعميد محمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس محمد صلاح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي والمهندس ناجح عبد الرحمن رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي ويسرى كامل رئيس مركز ومدينة أبوتيج ومعتصم أحمد محمود مدير مكتب شئون مجلسي النواب والشيوخ .

واستعرض المحافظ الموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمركز أبوتيج، موجهًا مسئولي شركة مياه الشرب والهيئة القومية للإسراع في تنفيذ المشروعات وتسليمها حتى يتثنى استكمال أعمال الرصف بالمراكز، فضلًا عن المتابعة المستمرة لنهو الأعمال بمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأشار محافظ أسيوط إلى أن المشروع القومي لتطوير الريف المصري يستهدف 7 مراكز بالمحافظة خلال مرحلته الجديدة بإجمالي 149 قرية و894 تابع ويتولى جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بعدد 5 مراكز هي "ساحل سليم وأبوتيج وأبنوب وصدفا والفتح" ويتولى جهاز تعمير الوادي الجديد تنفيذ المشروعات بمركزي "منفلوط وديروط" يتضمن تطوير شامل للبنية الأساسية والخدمات الاجتماعية والأوضاع الاقتصادية، فضلًا عن تحسين أوضاع الفئات الأولى بالرعاية بتلك القرى والنجوع.

وأكد على متابعته المستمرة لمعدلات تنفيذ المشروعات والعمل على سرعة إزالة أي معوقات أو تحديات تواجه التنفيذ للمساهمة في تغير شكل الريف المصري خلال المدة المحددة للبرنامج والمساهمة في تحسين جودة حياة المواطنين، مؤكدًا على جولاته الميدانية المستمرة بقرى ومراكز المحافظة لمتابعة تنفيذ المشروعات على أرض الواقع وتقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات لدعم الفئات الأكثر احتياجًا، لافتًا إلى أن الحكومة تسعى بجدية للانتهاء من أكبر عدد من المشروعات المستهدفة في تلك القرى.

كما استعرض المحافظ بعض المشروعات الجاري تنفيذها بقطاعات مياه الشرب والصرف الصحي والصحة والشباب والرياضة بمركز أبوتيج معلنًا تدخله لإيجاد الحلول العاجلة.

وأشار إلى أنه يجرى حاليًا استخدام أحدث معدات إعادة تدوير الأسفلت وترميم الطرق باستخدام الأسمنت، وذلك تحت إشراف وتنفيذ الهيئة القومية للطرق والكباري ويجرى أعمال رصف الطريق الدائري بمدينة أسيوط وطريق أسيوط - أبوتيج الزراعي وطريق أسيوط - ساحل سليم الزراعي وصولًا حتى محافظة سوهاج .

كما استعرض النواب عددًا من الطلبات والمقترحات، والتي تهم المواطنين، حيث تم مناقشتها وإيجاد الحلول العاجلة لها بالتنسيق مع رؤساء المراكز والأحياء وتحت متابعة مستمرة من إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة، مشيدين بلقاءات المحافظ المستمرة والتي تساهم في حل المشكلات وتخدم المصالح العامة.

عاجل