رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تحصد أكبر عدد من الميداليات في تاريخها الأولمبي.. و«الذهبية» تُعيد ترتيبها للأمام

نشر
علم مصر
علم مصر

نجحت مصر في تسجيل أكبر عدد من الميداليات في تاريخها الأولمبي، بعدما رفعت رصيدها في دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، إلى 6 ميداليات، اليوم السبت، عقب تتويج أحمد الجندي، بطل الخماسي الحديث، بالميدالية الفضية، وفريال أشرف بطلة الكاراتيه بالذهبية.

وحققت مصر الميدالية السادسة في المشاركة الحالية بأولمبياد طوكيو، ليصبح أكبر عدد من الميداليات تحصل عليه البعثة المصرية في تاريخ مشاركاتها بالأولمبياد، حيث تخطت المشاركات السابقة التي حصدت فيها 5 ميداليات في نسخ 1936 و1948 و2004.

وتقدمت مصر إلى المركز الـ53 في الترتيب العام بأولمبياد طوكيو، بعدما حصدت ميدالية ذهبية، وأخرى فضية، بالإضافة إلى 4 ميداليات برونزية، ليصبح ترتيب مصر إلى الأمام بعد الميدالية الذهبية والأخرى الفضية.

وتشهد أولمبياد طوكيو، النسخة الـ32 من دورة الألعاب الأولمبية، مشاركة البعثة المصرية بـ137 لاعبًا ولاعبة، هي الأكبر في تاريخ مشاركتها الأولمبية، وتنافس البعثة في 27 منافسة ضمن 23 رياضة مختلفة.

ورفعت مصر، إجمالي رصيدها من الميداليات إلى 38 ميدالية متنوعة في تاريخ الأولمبياد، بواقع 8 ميداليات ذهبية، و11 ميدالية فضية، بالإضافة إلى 19 ميدالية برونزية.

وهذا العام، توجت فريال أشرف بطلة الكاراتيه بالميدالية الذهبية، وأحمد الجندي بطل الخماسي الحديث بالميدالية الفضية، وكل من محمد كيشو بطل المصارعة، وهداية ملاك بطلة التايكوندو، وسيف سمير بطل التايكوندو، وجيانا فاروق بطل الكاراتيه، بالميدالية البرونزية.

عاجل