رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حنان شومان: وفاة دلال عبدالعزيز صدمة كبيرة للوسط الفني

نشر
دلال عبدالعزيز
دلال عبدالعزيز

نعت الناقدة الفنية حنان شومان، الفنانة دلال عبدالعزيز، التي وافتها المنية، اليوم السبت، بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 61 عامًا.

وقالت شومان، إن رحيل الفنانة دلال عبد العزيز، صدمة كبيرة للوسط الفني، ووفاتها درامية لدرجة كبيرة مثلما كانت حياتها مليئة بالدراما التي قدمتها في أعمالها، خصوصًا وأنها لم تكن تعلم حتى وفاتها برحيل رفيق دربها وزوجها النجم الكبير الراحل سمير غانم. 

وأضافت الناقدة الفنية، أن الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز تعتبر من الفنانين القلائل الذين ازداد توهجهم وقدراتهم الفنية مع التقدم في العمر، فقد كانت بداياتها في السينما اعتمادا على جمالها بالدرجة الأولى، إلا أنه بعد مرور سنوات تمكنت من تطوير قدراتها الفنية وتقديم إبداع فني بشكل أكثر إتقانا وموهبة مع تقدمها في العمر بعكس السائد، خصوصًا وأن أغلب الفنانين تقل قدراتهم الفنية مع تقدم العمر. 

وأشارت إلى أن تقدم الفنانة دلال عبد العزيز في العمر لم يترك أي أثر سلبي على مسيرتها ولكنه زادها توهجا، واستطاعت تقديم أدوار على أعلى مستوى من الإتقان، حتى أنها تمكنت من تقديم دور الأم في قوالب مختلفة بعيدا عن القوالب التقليدية في السينما المصرية مثل دورها في فيلم "سمير وشهير وبهير" وغيرها من الأعمال.

وأوضحت أن دلال عبد العزيز، تمكنت من تجسيد أدوار على أعلى مستوى من البراعة خاصة في الدراما، فنجد أن أفضل الأدوار التي قدمتها خلال مسيرتها في الدراما من خلال تعاونها مع كبار الكتاب والمخرجين في الدراما بعكس السينما التي لا تسمح للفنانين مع تقدمهم في العمر أن يكونوا "نجوم شباك"، إلا أنها استطاعت أن تتخطى هذا الأمر من خلال فيلمها الأخير "أعز الولد" الذى قدمته بصحبة صديقتها الفنانة الكبيرة ميرفت أمين.

عاجل