رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التنمية المحلية: الرئيس السيسي يهتم بتمكين الشباب في جميع المجالات

نشر
وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

أكد وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتمكين الشباب في مختلف القطاعات والمجالات بكافة المحافظات، مشيراً إلى أن الشباب يمثلون حوالي 60%؜ من عدد سكان الدولة. 

جاء ذلك خلال لقاء موسع عقده اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم السبت بديوان عام المحافظة، فى إطار زيارة الوزير للمحافظة لمتابعة مستجدات مشروعات الوزارة بالمحافظة.

وقال الوزير إن الشباب هو أمل مصر ومستقبلها وسواعدها للبناء، مشيرا إلى أن الدولة تهتم بأفكاره وتسعى لإشراكه في مختلف المشروعات التي تقوم بها الحكومة في مختلف المجالات وعلى رأسها مشروع تطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة خاصة فيما يخص عمليات المتابعة وتنفيذ المشروعات المستهدفة. 

وأشار إلى أهمية التعاون والتكاتف بين مختلف فئات المجتمع والقطاع الخاص والمجتمع المدني والشباب والحكومة لإنجاح كافة المشروعات التي تقوم بها لخدمة المواطنين لتتبوأ مصر مكانتها ووضعها الطبيعي. 

وطالب شعراوي الشباب المصري بجميع المحافظات بالاستمرار في التعلم وتطوير أنفسهم، داعيا الشباب إلى عدم التوقف عن الإبداع والابتكار والتعلم، ومشاركة الدولة في مشروعاتها.

 
وشدد شعراوي على الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة لتنفيذ العديد من المشروعات القومية بمحافظة بورسعيد خاصة التأمين الصحي الشامل والتحول الرقمي.

وأشاد بما شهدته مدينة بورسعيد من إنجازات حقيقية على أرض الواقع تمس المواطن في المقام الأول وتحقق خطة التنمية المستدامة للدولة المصرية، مثمنا تجربة محافظة بورسعيد الخاصة بمشاركة الشباب في المشروعات التنموية والخدمية ببورسعيد وتعاونهم مع الأجهزة التنفيذية في كافة المجالات.

وخلال الاجتماع تم عرض فيلم تسجيلي عن أهم مشروعات محافظة بورسعيد خلال السنوات الأخيرة في مختلف القطاعات.

من جانبه استعرض عادل الغضبان محافظ بورسعيد، من خلال عرض تقديمي مشروعات الدولة وخريطة المشروعات التنموية والخدمية، التي استهدفتها الدولة في جميع المجالات وكيفية تنفيذ هذه المشروعات خلال فترة وجيزة بسواعد أبناء المحافظة وبدعم القيادة السياسية المستمر، موجها الشكر للرئيس السيسي على جهود تنفيذ خطة التنمية المستدامة ببورسعيد.

وتطرق المحافظ، خلال اللقاء، للحديث حول الطفرة التنموية التي شهدتها بورسعيد خلال السنوات الأخيرة، من خلال إنشاء كبرى المشروعات الخدمية التي تهدف للارتقاء بحياة المواطن على كافة الأصعدة، مشيرا إلى أن بورسعيد أعلنت أول محافظة خالية من العشوائيات على مستوى مصر و تم القضاء على كافة أشكال العشوائية وإنشاء مجمعات خدمية على أعلى مستوى مثل الأسواق الحضارية (سوق الأسماك وبازار بورسعيد الجديد) وسوق العصر، بالإضافة إلى الاستمرار في خطة تطوير كافة الأسواق العشوائية بأحياء بورسعيد.

وأشار المحافظ إلى جهود التطوير في قطاع الطرق والميادين وتنفيذ أكبر خطة لرفع كفاءة طرق ومنافذ بورسعيد، والتي لم تشهدها المحافظة من قبل، لمواكبة المشروعات القومية الجديدة، لافتا إلى أن بورسعيد شهدت خلال الأيام الماضية تشغيل كبرى المشروعات الخدمية وهو الميناء البري الجديد، ويعد طفرة نوعية في مجال خدمات النقل المقدمة للمواطن كونه مصمم على أعلى طراز ويمثل واجهة بورسعيد الحضارية وذلك بالتوازي مع قرب الانتهاء من أعمال إنشاء منفذ الحي الإماراتي الجديد، والذي أصبح يمثل مدخل بورسعيد الرئيسي عبر محور 30 يونيو.

ولفت إلى التنمية الصناعية في جنوب بورسعيد ودخول كيانات صناعية عملاقة أسهمت في دعم الاقتصاد المحلي وتوفير الآلاف من فرص العمل و فتح أسواق مصرية في دول الشرق الأوسط.
وألقى المحافظ الضوء على مشروعات التأمين الصحي الشامل ومشروع التحول الرقمي اللذان يعتبران طفرة في مجال تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع الأعباء عنهم، وجهود الارتقاء بقرى الجنوب بالإضافة إلى مشروعات التنمية الزراعية والإنتاج الحيواني وغيرها. 

ووجه اللواء عادل الغضبان، الشكر لوزير التنمية المحلية على متابعته المستمرة للمشروعات الجارية ببورسعيد وتوفير كافة الدعم، والحرص الدائم على تطوير أسلوب العمل الإداري وتحقيق أفضل الخدمات للمواطنين.

كما تناول الاجتماع، استعراض آخر تطورات أعمال لجان البت في ملفات التصالح فى مخالفات البناء، ومعدلات التنفيذ حتى الآن، ولفت المحافظ إلى أنه جاري الانتهاء من كافة الأعمال بنهاية أغسطس الجاري.

عاجل