رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الفتاة الذهبية.. فريال أشرف بطلة تعودت على حصد البطولات ورفع رأس مصر

نشر
فريال أشرف
فريال أشرف

بالذهب تعود فريال أشرف إلى الوطن بعد أن رفعت رأس مصر في أولمبياد طوكيو 2020، وحصلت على المركز الأول في منافسات فئة الكوميتيه للسيدات وزن أكثر من 61 كجم اليوم السبت.
لم تصنع فريال أشرف مجدها الخاص بالحصول على الميدالية الذهبية فقط، ولكنها حفرت اسم بلدها في سجلات التاريخ، ما جعل مواقع التواصل الاجتماعي تمتلئ بالتهاني والتبريكات للاعبة التي تستحق الاحتفال بها بعد المستوى الرائع التي ظهرت به خلال البطولة العالمية.

كان الجمهور المصري متعطشًا لميدالية ذهبية تعوضه عن الإخفاقات التي حدثت في الألعاب الأخرى وخاصة كرة القدم، ما يثبت أن الألعاب الفردية دائما هي مصدر الفرحة للجمهور يحققه لاعباتها ولاعبوها من إنجازات غير مسبوقة.

على نظيرتها يرينا زاريتسكا لاعبة أذربيجان، تغلبت لاعبة الكاراتيه المصرية فريال أشرف في المباراة النهائية، لتتوج بميدالية ذهبية تاريخية لمصر، بعد أن صعدت للنهائي وحققت فوزين وتعادل وخسارة وحيدة في المجموعة الثانية.

وبهذا الإنجاز الكبير باتت فريال أشرف ثاني رياضي مصري في فئتي الرجال والسيدات يحصد ميدالية في منافسات الكاراتيه الأولمبية وأول رياضية تحقق الميدالية الذهبية، بعد جيانا فاروق التي حصدت البرونزية أمس الجمعة.

وخلال السطور التالية يستعرض “مستقبل وطن نيوز” أهم المحطات في مشوار اللاعبة الأولمبية:

- فريال أشرف هي من مواليد 16 فبراير عام 1999 وأصبحت في عام 2017 أول مصرية تحصد برونزية الدوري العالمي للكاراتيه في وزن 68 في المغرب في عام 2017.

- حصلت فريال على فضية الدوري العالمي للكاراتيه في الصين في عام 2018، وتوجت ببرونزية بطولة أفريقيا للكاراتيه في رواندا في العام نفسه.

- اقتنصت  فريال أشرف الميدالية الذهبية في بطولة العالم لناشئي الكاراتيه في سانتياجو في تشيلي في عام 2019، وذهبية بطولة الدوري العالمي للكاراتيه في دبي في العام نفسه.

- حصلت على ذهبية البطولة الأفريقية في عام 2020، وفضية بطولة الدوري العالمي الكاراتيه في فرنسا في العام نفسه.

- فازت فريال أشرف بالميدالية الفضية في بطولة البريميرليج للكاراتيه الدولية في النمسا في 2020، والفضية في تركيا في عام 2021، بسبب الإصابة التي منعتها من المشاركة في المباراة النهائية.

عاجل