رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأمن الاقتصادي: ضبط 2945 ظاهرة سلبية بالقطارات والمترو

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجهت أجهزة الوزارة بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الاقتصادي بتكثيف الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة في مجال أعمال تلك الإدارات.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.

 أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، حيث وجهت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات عدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التي تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، أو محطات السكك الحديدية، وداخل القطارات.

وأسفرت جهودها عن ضبط 2945 قضية متنوعة في مجال مكافحة الجرائم والظواهر الاجتماعية السلبية.

وأسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة الكهرباء عن ضبط 13787 قضية سرقة تيار كهربائي، ومخالفات شروط التعاقد.

وتمكنت جهود الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم من ضبط (123) قضية في مجال "الضرائب العامة، الضرائب على المبيعات، مخالفات الجمارك ، حماية الأموال ، الضرائب العقارية والملاهي، تحرى مدين لمصلحة الضرائب".

ونجحت الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات العمرانية  فى مجالات (تنفيذ القرارات الإدارية المختلفة، متابعة مخالفات أنشطة الوحدات السكنية والمهنية، رفع الإشغالات، مكافحة جرائم سرقة التيار الكهربائي، إدارة المحلات التجارية بدون ترخيص) عن ضبط 105 قضايا متنوعة.

وأسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة عن ضبط 1403 قضية تموينية متنوعة أبرزها (غش غذائي، لحوم ومصنعاتها، ثروة حيوانية، مواد بترولية، سجائر).

وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية؛ لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها. 

عاجل