رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلمانى: حصول 8 شركات روسية على تصاريح رحلات جوية لمصر «بشرة خير»

نشر
مجلس النواب
مجلس النواب

اعتبر النائب محمد عبد الله زين الدين عضو مجلس النواب إصدار وكالة النقل الجوى الفيدرالية في روسيا، تصاريح لثمانية شركات طيران روسية، ما سيسمح لها بإجراء رحلات منتظمة إلى المنتجعات السياحية المصرية فى الغردقة وشرم الشيخ بمثابة بشرة خير.

 

وقال إن ذلك سيؤدي لانتعاش السياحة المصرية حتى تستعيد مصر مكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية، موجها التحية فى بيان له أصدره اليوم، للزعيمين الكبيرين الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

 

وأكد أن علاقات الصداقة بين الزعيمين السيسي وبوتين والعلاقات الاستراتيجية بين القاهرة وموسكو كانت فى مقدمة الأسباب لعودة السياحة ورحلات الطيران الروسي لمصر.

 وطالب النائب محمد عبد الله زين الدين من الحكومة بصفة عامة ومن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والأثآر والطيار محمد منار عنبه وزير الطيران باستمرار تطبيق التعليمات والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا فى جميع المحافظات والمناطق الأثرية والسياحية وداخل جميع المطارات المصرية خاصة بعد النجاحات الكبيرة التى حققتها قطاع السياحة والآثار والطيران فى هذا المجال .

 كما أشاد  بجهود كل من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء واللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر واللواء أشرف عطية محافظ أسوان والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بحرصهم على تطبيق التعليمات والتدابير الاحترازية لفيروس كورونا وهو ما جعل على سبيل المثال محافظة البحر الأحمر خالية تماماً من فيروس كورونا مقترحاً توقيع برتوكول تعاون للتعاون السياحى بين هذه المحافظات باعتبارها من اهم المحافظات السياحية والأثرية.

  
وكانت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية قد أكدت أن هذه التصاريح منحت لشركات (إيروفلوت) و(بابيدا) و(راسيا) و(S7) و(Smartavia) و(Ural Airlines) و(Nordwind) و(Azur Air).


وأعربت مصر عن ترحيبها بالقرار الذى صدر عن روسيا فى 8 يوليو، برفع الحظر عن رحلات الطيران العارض من وإلى مصر، وذلك بعد صدور مرسوم رئاسى من الكرملين فى هذا الصدد.


 

عاجل