رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| دراسة: احتمال إصابة غير المطعمين ضعف الملقحين.. وتسجيل 57 إصابة جديدة و5 وفيات

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

دراسة: احتمال إصابة غير المطعمين ضد كورونا ضعف الملقحين

أظهرت دراسة صدرت عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكي أن الأشخاص غير المطعمين أكثر عرضة للإصابة مرة أخرى بفيروس كورونا (كوفيد -19)، ضعف احتمالية إصابة من تم تطعيمهم بجرعتين.

الصحة: تسجيل 57 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و5 وفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، خروج 321 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم؛ وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 232601 حتى الجمعة.

محافظ بورسعيد يشيد بجهود الأطقم الطبية في مواجهة فيروس كورونا

أشاد محافظ بورسعيد عادل الغضبان، بجهود الأطقم الطبية في أداء رسالتهم المهنية على أكمل وجه، خاصة مواجهة فيروس كورونا، مشيرا إلى فخره بتواجد كلية الطب البشري- التي تعد من الكيانات العلمية الحديثة- ضمن كليات جامعة بورسعيد.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا لـ232601

أوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 57 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة؛ وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 5 حالات جديدة.

«الصحة»: وصول شحنة لقاح «جونسون آند جونسون» المضاد لكورونا خلال يومين

كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان عن موعد وصول شحنة لقاح “جونسون آند جونسون” المضاد لكورونا إلى مصر، لافتة إلى أنه من المقرر وصوله خلال يومين على الأكثر.

مستشار الرئيس: يجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة أي زيادة لإصابات كورونا

طالب الدكتور عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية والوقاية، باتخاذ الإجراءات الاحترازية الضرورية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد - 19”، في ظل وجود زيادة بسيطة في عدد الإصابات. 

عاجل