رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تواصل جني ثمار أولمبياد طوكيو.. ميدالية جديدة وجيانا فاروق ترفع العلم في الختام

نشر
جيانا فاروق
جيانا فاروق

انتهت منافسات اليوم الخامس عشر، للبعثة المصرية في دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، والذي شهد حصد مصر ميدالية جديدة، توجت بها جيانا فاروق، بطلة الكاراتيه، بفوزها بالميدالية البرونزية، لترتفع حصيلة الميداليات المصرية إلى 4 برونزية.

وإليكم حصيلة اليوم للبعثة المصرية في طوكيو:

مهاب مهيمن لاعب الغطس يحتل المركز الـ23 في منافسات 10 أمتار غطس من سلم متحرك بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بعدما حقق 318 نقطة ولا يتأهل للدور النهائي الذي يتأهل له أول 18 لاعبًا في المشاركين.

فاز عبدالله ممدوح لاعب منتخب مصر للكاراتيه على لاعب أوكرانيا ستانيسلاف هارونا بنتيجة 4-1 في رابع مواجهات المجموعة لمنافسات وزن 75 كجم فردي رجال بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 ولكنه لا يتأهل للدور قبل النهائي بعد الخسارة من لاعب المجر ومن لاعب اليابان ومن لاعب أمريكا.

وصل إلى اليابان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور محمد الأمين رئيس اللجنة التي تدير شئون اتحاد كرة اليد من أجل حضور مباراة تحديد المركز الثالث للمنتخب الأول لكرة اليد المقرر لها غدًا 7 أغسطس أمام منتخب إسبانيا وحضور حفل الختام لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وحققت جيانا فاروق لاعبة منتخب الكاراتيه الميدالية البرونزية لمنافسات وزن 61 كجم سيدات بعد الخسارة من لاعبة الصين في مباراة الدور قبل النهائي حيث تنص لوائح منافسات الكاراتيه على أن يحصل اللاعب الخاسر في مباراة الدور قبل النهائي على الميدالية البرونزية بدون خوض مباراة تحديد المركز الثالث لتصبح جيانا فاروق أول فتاة مصرية وعربية وأفريقية تحصل على ميدالية في دورة ألعاب أولمبية في منافسات الكاراتيه. 

وقررت إدارة البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 برئاسة المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية أن تحمل جيانا فاروق لاعبة منتخب مصر للكاراتيه علم مصر في حفل ختام دورة الألعاب الأولمبية المقرر له يوم 8 أغسطس الجاري.

عاجل