رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غدًا.. بدء امتحانات الدور الثاني لطلاب صفوف النقل بالجيزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنطلق غدًا السبت، امتحانات الدور الثاني لسنوات النقل في مختلف المراحل الدراسية، بمدارس محافظة الجيزة، مع التشديد على اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية في مختلف اللجان لمواجهة فيروس كورونا.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، مواعيد امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2020/2021، موضحة أن جداول مراحل النقل بالإدارات التعليمية وجدول الشهادة الإعدادية، موحد على مستوى المحافظة، خلال الفترة من 14 إلى 19 أغسطس 2021.

وحددت مديرية التعليم مواعيد امتحانات الدور الثاني كما يلي:

- من السابع حتى التاسع من أغسطس، لصفوف النقل بالمرحلة الابتدائية للصف الرابع «عام وفصل واحد ومكفوفين»، والسادس «صم وضعاف سمع»، الصف الخامس والسادس الابتدائي «عام وفصل واحد ومكفوفين»، والسابع والثامن «صم وضعاف سمع».

- من 7 إلى 11 أغسطس، ستكون امتحانات صفوف النقل بالمرحلة الإعدادية «الصفين الأول والثاني الإعدادي»، والعام والمهني والصم والمكفوفين.

- من 14 حتى 19 أغسطس، تبدأ امتحان الشهادة الإعدادية «العام والمهني والمكفوفين والصم».

- من 7 حتى 15 أغسطس، تبدأ امتحان الصفين الأول والثاني الثانوي العام «للصم وضعاف السمع».

- من 7 حتى 19 أغسطس صفوف النقل بالتعليم الثانوي الفني بجميع أنواعه.

- من 7 حتى 16 أغسطس، صفوف النقل بالتعليم الثانوي «الصف الأول والثاني مكفوفين».

- من 7 حتى 14 أغسطس، صفوف النقل بالتعليم الثانوي «الصفين الأول والثاني العام».

وأكدت الوزارة ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، والحرص على التباعد الاجتماعي بين الطلاب وارتداء الكمامة.

وشدد مجدي الجيار وكيل الوزارة، على تقليل عدد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح 14 طالبًا باللجنة للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان، مع تعقيم جميع مقرات لجان سير الامتحان بصفة دورية ويومية، واستخدام أجهزة الكشف الحراري للطلاب والمعلمين وبوابات التعقيم والتطهير مع على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس يومياً وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات والالتزام بارتداء الكمامة للجميع.

كما أكد على ضرورة اتباع التعليمات الصادرة بالتباعد وعدم التلاحم والحد من التكدس والتزاحم تطبيقاً لخطة الدولة والمحافظة في مواجهة فيروس كورونا.

عاجل