رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد الإفراج عنه.. رحلة حسن شاكوش من سمنود إلى الساحل الشمالي

نشر
حسن شاكوش
حسن شاكوش

تجاهل مدرب «سمنود» مواهب حسن شاكوش في كرة القدم كمساك «مفيش منه 2»، وكان فظا وهو يتعاقد معه بمبلغ 20 ألف جنيه فقط في العام، وبسبب «الفلس» قرر حسن ترك النادي، والعمل مع أخيه في ورشة للأحذية.

لم يكن فتى بولاق يظن أنه سيصبح بعد فترة قليلة حديث المصريين على السوشيال ميديا، ويتصدر التريند على تويتر، ويحصل على المركز الثاني عالميًا في موقع «ساوند كلاود» في فبراير من العام الماضي. 

الشهرة الكبيرة التي وصل إليها شاكوش جعلته يبكي، ليس من الفرح، ولكن حزنا على والده الذي وقف خلفه، ليراه مطربًا معروفًا، وكان يدرب صوته، وهو يغني معه لأم كلثوم وعبد الحليم، في حين لم يعد موجودًا ليرى ابنه حسن ملء السمع والبصر.

كان والد حسن في شبابه يمتلك صوت «جامد جدا»، وعلى وشك أن يصبح مطربًا، إلا أن أبوه الصعيدي رفض أن يشاهد ابنه «مغنواتي» في الأفراح، وأجبره على ترك هوايته.

وجد والد شاكوش في صوت ابنه صورة من صوته، فتمنى أن يكون حظه أفضل منه، ولكنه لم ينتظر حتى يراه على المسرح يغني، والجماهير تتمنى مصافحته، أغمض عينيه إلى الأبد في المستشفى، وهو يضع رأسه على ذراع ابنه، لتنتهي حياته، قبل أن يبدأ الحظ في فتح أبوابه لحسن.

ولم يخجل حسن من الحديث عن فقره، والذهاب إلى النادي الإسماعيلي – حين كان صغيرًا - بجيوب فارغة ليواصل التدريب، دون أن يخبر أحدًا بمعاناته، حتى لا يشاهد نظرات الشفقة في العيون.

في برنامج «واحد من الناس» سأله عمرو الليثي عن أسعد لحظات حياته، قال شاكوش: «لما أبويا كان بيديني 2 جنيه، واشتري بيهم فطيرة وحتتين جبنة نستو.. ويا سلام لو كان معاهم كوباية شاي بلبن».

توقف حسن شاكوش عن التعليم عند «تالتة إعدادي»، لكنه صاحب مدرسة في فهم ذوق الجمهور الحالي وخاصة الشباب الصغير الذي يقبل على أغاني المهرجانات.

عشرات الملايين استمعوا إلى أغنيته «بنت الجيران»، والتي تفوقت على أغاني لنجوم عالميين أيضا بأكثر من 45 مليون مرة استماع، فيما نشر إيلون ماسك عملاق التكنولوجيا الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX للفضاء وقتها ترتيب الأغاني، تحت عنوان «أسخن 8 أغاني على ساوند كلاود» وهو يشير إلى حصول شاكوش على المركز الثاني عالميًا.

«يوتيوب» منحه الدرع الذهبي بعد أن تخطى عدد مشتركي قناته المليون شخص، فيما نشر حسن صورة له عبر موقعه على «إنستجرام» وهو يحتفل بالمناسبة، وعلق قائلًا: «الحمد لله تم وصول درع المليون مشترك، أحلى مفاجأة».

شاكوش الذي نجح في اقتناص عضوية نقابة الموسيقيين، يتمنى إن «ربنا ياخد من عمره ويدي أمه»، وقام بفتح محل كوافير رجالي باعتبار إن الفن مش مضمون، وهو مطلق ويبحث عن بنت الحلال التي تقف في ضهره وتقدر ظروف عمله. 

لا يكف حسن شاكوش عن مغازلة التريند سواء بموقف أو أغنية، أو مشكلة، أو حفلة، وآخرها توقيفه من قِبَل رجال الشرطة بسبب قيادته سيارة دون لوحات معدنية، بالمخالفة لقانون المرور، داخل منتجع في الساحل الشمالي.

وأحيا حسن شاكوش حفلًا، فجر أمس، بإحدى القرى الساحلية، بعد ساعات من القبض عليه أمام بوابة مارينا بالساحل الشمالي، ونشر عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مقطع فيديو من الحفل الذي أحياه، عقب الإفراج عنه لاتهامه بقيادة سيارة بدون لوحات معدنية، حيث أقر بأنها ملكه، وليس لديه الآن مستندات تفيد بملكيته لها، فقررت النيابة حجز السيارة، وإخلاء سبيله.

عاجل