رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مش كل حاجة العقل».. قصة فتاة قتلتها أمها لرفضها الزواج من ثري

نشر
مستقبل وطن نيوز

غمرت "دنيا" (17 سنة) سعادة رقص على أنغامها قلبها وإلى جانبه خطيبها، حيث دارت في مخيلته أفكارا كثيرة عن المستقبل الذي ينتظرهما معا، إلا أنها بعد إطفاء أنوار الحفل الذي حضره الأهل والأحباب، لاحظت العروسة أن خطيبها غير متزن "معاقا ذهنيًا".

"يا بنتي مش كل حاجة العقل أهم حاجة الفلوس وهيعرف يستتك"، باءت جميع محاولات الأم مع الطفلة على الزواج من عريسها الثري، فما من "دنيا" إلا أنها وجهت كلماتها للأم قائلة: "مش هتجوزه حتى لو هموت".

ما إن سمعت الأم حديث طفلتها لجات إلى شقيقها حتى يحضر لإجبار الابنة على الموافقة "تعالى البنت هطفش العريس".

بعدما وجدت "دنيا" نفسها محاطة من تهديدات الأم وخالها لجأت لوالدها حتى يمنع تلك الجوازة، إلا أنه فور تحدثه مع الأم وشقيقها، تعديا عليه بالسب والشتم وانتهت بطرده من المنزل، "غور من هنا أنت مالكش كلمة هنا".

ظلت الأم وشقيقها في محاولة منهما لإقناع الطفلة، إلا أن كل محاولتهما باءت بالفشل، "يبقى تموتي زي ما قولتي"، تعدت الأم وشقيقها بالضرب على "دنيا" بقصد تأديبها أو إرغامها على الموافقة على الزواج من الشاب الثرى «المعاق ذهنيًا».

وأمام النيابة العامة قالت الأم: بنتي وقعت على الأرض ومن كتر الضرب فارقت الحياة، مكملة: "مكنش قدامنا حل أنا وأخويا علشان منروحش فداهية، ورمناها من فوق وبكده الموضوع يبان انتحار".

أنهت الأم المتهمة كلامها قائلًا: انتظرنا حتى خلا الطريق من المارة ورميناها من الطابق الخامس، ونزلنا وراها نجرى وأكدنا أمام الناس إنها رمت نفسها من فوق ونقلناها للمستشفى وماتت قبل إسعافها.

البداية كانت ببلاغ تلقاه قسم شرطة البساتين من مستشفى البساتين بوصول جثة فتاة، أكدت والدتها أنها أقدمت على الانتحار، وألقت بنفسها من الطابق الخامس بسبب مرورها بحالة نفسية، وتبين من التحريات أن الأم وشقيقها وراء قتل الضحية «دنيا 17 سنة». تم ضبطهما وباشرت النيابة التحقيقات.

عاجل