رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تركت السباحة من أجل الكاراتيه

معلومات لا تعرفها عن جيانا فاروق لطفي صاحبة برونزية أولومبياد طوكيو

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحصولها على الميدالية البرونزية في منافسات الكوميتيه للسيدات وزن 61 كجم اليوم الجمعة، ضمن فعاليات أولمبياد طوكيو 2020، أصبحت جيانا فاروق لطفي حديث وسائل التواصل الاجتماعي لتصعد في ساعات قليلة إلى قمة الترند.

أمام لاعبة الكاراتيه الصينية تشياويان ين خسرت جيانا فاروق لطفي في الدور قبل النهائي، بعد اختيار الحكام بطلة الصين بالترجيح، فيما صعد إلى المربع الذهبي واستطاعت احتلال المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد ست نقاط بعد تحقيق ثلاث انتصارات وهزيمة وحيدة.

أما بطولة جيانا فاروق الخاصة فهي أول رياضية مصرية تحصد ميدالية في منافسات الكاراتيه الأولومبية، ويستعرض “مستقبل وطن نيوز” أهم المعلومات عن البطلة في سياق السطور التالية.

- عمرها 26 عامًا، ولدت في 10 ديسمبر عام 1994، وهي لاعبة النادي الأهلي وتمثل مصر في بطولات الكاراتيه. 

 - بدأت جيانا رحلتها مع الكاراتيه في عمر 6 سنوات بالصدفة، كانت تتدرب في السباحة، وقررت ترك السباحة والانضمام إلى الكاراتيه.

استهلت جيانا فاروق مشوارها في كوميتيه الكاراتيه تحت عشر سنوات مع النادي الأهلي ونجحت في الفوز بالمركز الأول على مستوى القاهرة وعلى مستوى الجمهورية.

- درست جيانا في كلية الصيدلة جامعة القاهرة.

- تتخذ جيانا فاروق طبيب الأسنان مهند مجدي، عضو مجلس إدارة الأهلي وبطل العالم للكاراتيه سابقًا، كمثل أعلى لها في اللعبة.

- في بطولة العالم للكاراتيه بألمانيا عام 2014 استطاعت جيانا فاروق انتزاع ميداليتين ذهبيتين في وزن 61 كجم كوميتيه للسيدات.

- وبعد ذلك بعامين في بطولة العالم للنمسا في 2016 حصلت على الميدالية الذهبية في وزن 61 كجم كوميتيه للسيدات.

- تُوجت بالميدالية الذهبية في الألعاب الأفريقية بجمهورية الكونغو عام 2015، وألعاب التضامن الإسلامي بإندونيسيا وألعاب البحر الأبيض المتوسط بتركيا عام 2013.

- خاضت جيانا فاروق 4 معسكرات استعدادًا للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، حيث تواجدت لعبة الكاراتيه في الأولمبياد لأول مرة تاريخيًا.

 

 

عاجل