رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عبر ميناء العريش.. تصدير 86 ألف طن ملح إلى الأسواق الخارجية

نشر
ميناء العريش البحري
ميناء العريش البحري - أرشيفية

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، استمرار عمليات تصدير الملح إلى الأسواق الخارجية وخاصة أوروبا، حيث تم استقبال السفينة "RAPTOR" القادمة من سوريا، والتي ترفع علم جزر القمر، وذلك لشحن 6 آلاف و 100 طن ملح إلى ألبانيا.

وأوضحت هيئة ميناء العريش، في بيان، اليوم الجمعة، أنه بوصول هذه السفينة فإنها تعتبر الثامنة والثلاثون التي تدخل الميناء منذ بدء تشغيله والعشرين من نوعها لتصدير الملح إلى السوق الخارجية، ليصبح إجمالي ما تم تصديره من الملح عبر ميناء العريش إلى 86 ألف طن. 

وعلى صعيد متصل، أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن ميناء بورسعيد، استقبل 34 سفينة للحاويات والبضائع العامة خلال الـ 24 ساعة الماضية وذلك خلال عمليات التداول.

وذكرت هيئة الميناء أن ميناء غرب بورسعيد استقبل السفينة "ARINDA JOY" التي ترفع علم باربادوس وذلك لتفريغ 6500 طن رخام بالميناء، بالإضافة إلى استقبال سفينتي حاويات وخروج سفينتين، بينما يتواجد على الأرصفة سفينتين ومن المنتظر دخول 3 سفن، كما وصل الميناء سفينة بضائع عامة ومتواجد على الأرصفة 3 سفن.

فيما استقبل ميناء شرق بورسعيد دخول 6 سفن حاويات وخروج 4 سفن، بينما يتواجد علي الأرصفة 6 سفن ومن المنتظر دخول 5 سفن. 

وأشارت إلى أن يجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ وعمليات التفريغ علي الأرصفة.

عاجل