رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أولمبياد طوكيو.. جيانا فاروق أول مصرية وإفريقية وعربية تتوج ببرونزية الكاراتيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

توجت اللاعبة جيانا فاروق، بالميدالية البرونزية لمنافسات الكاراتيه "كوميتيه" لوزن 61 كجم، بعد خسارتها من اللاعبة الصينية شياو يان، في مباراة الدور نصف النهائي التي جمعت بينهما اليوم في الأولمبياد، باعتبارها أول فتاة مصرية وعربية وإفريقية تحقق ميدالية في منافسات الكاراتية في دورة الألعاب الأولمبية. 

وكانت لاعبة منتخب مصر للكاراتيه جيانا فاروق، قد خسرت أمام الصربية جوفانا، في المواجهة التي جمعتهما صباح اليوم الجمعة، في إطار الجولة الرابعة والأخيرة من المجموعة الثانية لمنافسات الكاراتيه "كوميتيه" لوزن 61 كجم.

وقد ضمنت جيانا فاروق التأهل للدور نصف النهائي لمنافسات الكاراتيه "كوميتيه" من الجولة الثالثة وحصولها على ميدالية رابعة لمصر ، حيث أنهت بطلة مصر دور المجموعات في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، خلف الصربية جوفانا متصدرة المجموعة برصيد ٨ نقاط، وتأهلتا معا للدور نصف النهائي.

وفي مبارياتها الأربع بالمجموعة الثانية، فازت جيانا فاروق على كل من لاعبة بيرو ألكساندرا فانيسا بنتيجة ٢-٠، وبطلة أوكرانيا أنيتا سيروجينا بنتيجة ٢-١، والمغربية ابتسام ساديني بنتيجة ٥-٠، وخسرت اللقاء الأخير بالمجموعة أمام الصربية جوفانا رغم التعادل في النقاط ١-١.

جدير بالذكر أن من يتأهل للدور نصف النهائي لمنافسات الكاراتيه "كوميتيه" يضمن الحصول على ميدالية، لأن في حال تعرضه للخسارة في الدور نصف النهائي سيحصد ميدالية برونزية، أما إذا نجح في تحقيق الفوز، سيخوض المباراة النهائية على الميداليتين الذهبية والفضية.
وأصبحت جيانا فاروق أول فتاة مصرية وعربية وإفريقية تحصل على ميدالية في دورة ألعاب أولمبية في منافسات الكاراتية.

وبذلك يرتفع رصيد ميداليات مصر في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 إلى 4 ميداليات برونزية بعد تحقيق سيف عيسى وهدايا ملاك لاعبا التايكوندو ومحمد إبراهيم كيشو لاعب المصارعة الميداليات البرونزية.

عاجل