رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| تخريج أول دفعتين من الطلاب المشاركين في «مودة».. وحقيقة حبس معلمي الدروس الخصوصية

نشر
الدكتور خالد عبدالغفار
الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

التعليم العالي: تخريج أول دفعتين من الطلاب المشاركين في مشروع «مودة»

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة حول فعاليات تدريب أفواج الكوادر الطلابية بالمعاهد العليا والمتوسطة؛ ضمن المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية “مودة”، بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الطلاب بوزارة التعليم العالي، ووزارة التضامن الاجتماعي، والتي تستهدف إعداد كوادر طلابية مدربة ليكونوا سفراء داخل معاهدهم لنشر مبادئ وأهداف المشروع.

وزير التعليم ينفي حبس معلمي الدروس الخصوصية عامين: «لا أعلم مصدر ذلك»

نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، ما تم تداوله بعض المواقع الإخبارية، عن أن عقوبة الدروس الخصوصية، هي الحبس عامين. 

تنسيق الجامعات 2021.. 15 ألف طالب يسجلون في اختبارات القدرات

أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، المشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الخميس، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 15 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني  www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2021– 2022.

جامعة العريش تعلن موعد وطريقة التقديم لاختبارات القدرات بالتربية الرياضية

تبدأ كلية التربية الرياضية بجامعة العريش، بعد غد السبت، في التقديم وسحب الملفات لاختبارات القدرات بالكلية، وذلك تحت رعاية الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس الجامعة وإشراف الدكتور عز الدين حسيني جاد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعميد الكلية.

تنسيق الجامعات الأهلية 2021.. كل ما تريد معرفته عن موعد التقديم والطريقة

تنسيق الجامعات الأهلية 2021.. استعرض الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من الدكتور محمد عبد الحميد شعيره، منسق الجامعات الأهلية، بشأن تنسيق القبول لطلاب الجامعات الأهلية (العلمين الدولية، الجلالة، الملك سلمان الدولية، المنصورة الجديدة).

المنيا: تخفيض درجات القبول بمدارس التعليم الثانوي العام لـ225 درجة

وافق اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، على النزول بمجموع القبول بمدارس التعليم الثانوي العام والتعليم الفني والثانوي الرياضي، للعام الدراسي 2021-2022، من 230 درجة لتصبح 225 درجة للقبول بالثانوي العام و215 للثانوي الرياضي، لاستكمال الأعداد المطلوبة، ونظرًا لوجود أماكن شاغرة ببعض المدارس وتحقيقًا للمصلحة العامة للطلاب.

جامعة أسيوط: بدء التسجيل الإلكتروني للراغبين في أداء اختبارات القدرات السبت المقبل

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط،  استعداد  الجامعة لاستقبال طلاب الثانوية العامة الراغبين في إجراء اختبارات القدرات، المقرر أن يبدأ التسجيل الإلكتروني بها يوم السبت المقبل 7 أغسطس 2021 م؛ وذلك وفق الخطة الزمنية المحددة من المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

تنسيق الجامعات 2021.. 15 ألف طالب يسجلون في اختبارات القدرات

أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمي، المشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الخميس، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 15 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني  www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعى الجديد 2021– 2022.

ننشر دليل الطالب لاختبارات القدرات بكلية التربية الموسيقية

نشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، دليل الطالب لاختبارات القدرات بكلية التربية الموسيقية، وقالت الوزارة في بيانها: إذا كانت أهدافك وميولك الالتحاق بكلية التربية الموسيقية أو تخصص الموسيقى بإحدى كليات التربية أو التربية النوعية، فلابد من النجاح واجتياز اختبارات القدرات لهذا التخصص، وهي اختبارات بسيطة تقيس استعدادك لدراسة الموسيقى.

تنسيق الجامعات 2021.. ننشر دليل الطالب لاختبارات القدرات بكليات التربية الفنية

نشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، دليل الطالب لاختبارات القدرات بكليات التربية الفنية.

وزير التعليم يعلن ضوابط امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية

أصدر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، كتابًا دوريًا بشأن نظام امتحانات الدور الثاني للمواد التي تضاف المجموع لجميع صفوف النقل، والصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي 2021/2020.

تنسيق الجامعات 2021.. ننشر دليل الطالب لاختبارات القدرات بكليات السياحة والفنادق

نشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، دليل الطالب لاختبارات القدرات بكليات السياحة والفنادق.

تنسيق الجامعات 2021.. بدء اختبارات القدرات بالكليات الحكومية السبت المقبل

تنطلق السبت المقبل اختبارات القدرات على مستوى الجامعات الحكومية، وتستمر حتى 19 من نفس الشهر، وذلك بالنسبة للكليات التى يشترط القبول بها اجتياز الاختبارات المؤهلة لذلك.

عاجل