رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 51 إصابة جديدة.. وتحذير من إهدار ملايين الجرعات للقاح بالدول الفقيرة

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

الصحة: 51 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و7 وفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 101 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 232280 حتى اليوم.

تقرير يحذر من إهدار ملايين الجرعات للقاح كورونا بالدول الفقيرة شهريا


أظهرت دراسة جديدة، أن الملايين من جرعات اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”، معرضة لخطر التخلص منها شهريا داخل الدول الفقيرة بسبب صعوبات في إدارة اللقاحات، وفقا لصحيفة الإندبندنت البريطانية. 

وزير القوى العاملة: التفتيش على 94687 منشأة لمتابعة إجراءات مواجهة كورونا

تابع محمد سعفان، وزير القوى العاملة، من خلال غرفة العمليات الدائمة المشكلة بديوان عام الوزارة وجميع مديريات القوى العاملة، على مستوى 27 محافظة، لحظيًا الإجراءات الاحترازية المطبقة من قبل 94 ألفا و687 منشأة لحماية العمالة، فضلا عن اتباع إجراءات الوقاية الشخصية من ماسكات وقفازات، وذلك من خلال مفتشي العمل والسلامة والصحة المهنية.

5 إرشادات لحماية مرضى السكر من الإصابة بفيروس كورونا


حددت وزارة الصحة والسكان، 5 إرشادات لحماية مرضى السكر من الإصابة بفيروس كورونا، وذلك ضمن خطتها للحد من الإصابة بفيروس كورونا.

عاجل