رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد إهمالها ونسيانها.. الحكومة تقرر النظر إلى الألعاب الفردية لتحقيق البطولات

نشر
 الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

بعد إهمالها ونسيانها على مدار السنوات الماضية، قررت الحكومة ممثلة في وزارة الشباب والرياضة وضع خطة شاملة من أجل تطوير الألعاب الفردية، بما يضمن تحقيق إنجازات لمصر في البطولات المقبلة، وذلك بعد الإخفاقات والنتائج السلبية في دورة الألعاب الأوليمبية «طوكيو 2020».

ودخلت البعثة المصرية دورة الألعاب الأولمبية وكانت تحمل على عاتقها تحقيق آمال وطموحات الملايين من الشعب المصري، حيث كان ينتظر الكثير منهم إلى تحقيق إنجازات إلا أنهم أخفقوا في تحقيق نتائج على مستوى مختلف الألعاب الفردية، باعتبار أن البعثة تضم نحو 134 رياضيا يلعبون نحو 23 لعبة مختلفة فضلًا عن أنها هي الأكبر في تاريخ مشاركات مصر في الأولمبياد.

وفي ضوء الإخفاقات المتتالية، وضع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة خطة شاملة من أجل تطوير الألعاب الفردية التي تجني البطولات، مكلفًا جميع اتحادات الألعاب الفردية بوضع تصورات وخطة من أجل تطوير تلك الألعاب بما يضمن تحقيق إنجازات وبطولات لمصر في البطولات المقبلة.

وأكد أشرف صبحي على دعمه الكبير والدولة في دعم الألعاب الفردية بشكل كبير الفترة المقبلة، وأن القيادة السياسية تعي تماما دور الرياضة في تقريب الشعوب، لذلك سيتم الاهتمام والدعم بشكل أكبر الفترة المقبلة للاتحادات الرياضية في جميع الألعاب الفردية.

ووافق أشرف صبحي على دعم جميع الاتحادات الرياضية للألعاب الفردية الفترة المقبلة وتأهيل اللاعبين بشكل كبير من أجل المشاركة في المحافل الدولية بما يليق بمستوى الرياضة المصرية.

وناقشت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية، أهم ملامح الخطة الإنشائية مع مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات خلال الفترة من (2021-2025)، بحضور ممثل وزارة التخطيط، للوقوف على الموقف النهائي لمراكز الشباب وتوفير ما يلزم من دعم لتقديم أفضل الخدمات، في إطار جهود الوزارة نحو تطوير البنية الإنشائية التحتية بمراكز الشباب، وفقاً لرؤية القيادة السياسية، والتي تسعى لتحسين الحياة المعيشية في مختلف المحافظات وتوفير حياة كريمة تليق بالمواطن المصري.

تناول الاجتماع مناقشة الخطة الاستثمارية والإنشائية والإضافية لكل محافظة على حده، لتلبية الاحتياجات الإنشائية لكافة المحافظات طبقاً للأولويات والاحتياجات الملحة لمراكز الشباب ووفقاً للاعتمادات المتاحة من بنك الاستثمار ووزارة التخطيط.

وأكد الدكتور أشرف البيجرمي رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية أنه طبقًا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، تعكف الوزارة على تطوير ورفع كفاءة البنية الإنشائية بمراكز الشباب لتليق بالشباب المصري والأسرة المصرية، مع التركيز على تسريع عملية التطوير بمراكز الشباب من خلال مشاركة القطاع الخاص بنظام حق الانتفاع وفق اللوائح والقوانين المنظمة وطبقاً لنظام اقتصادي خدمي متكامل.

عاجل