رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: الاقتصاد المصري يقف على أرض صلبة.. ومرن في مواجهة الصدمات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب عرفة صالح، عضو مجلس النواب، إن الاقتصاد المصري يقف على أرض صلبة، والعديد من المبادرات، والمشاريع، والتصنيفات، والتقيمات الدولية، تؤكد جدارة الاقتصاد المصري، وقوته ومرونته في مواجهة أي صدمات مثل ما حدث مع جائحة كورونا.


ونوه صالح- في تصريحات له اليوم- بردود الأفعال القوية والهائلة تجاه افتتاح المدينة الصناعية الغذائية، سايلو فودز في السادات، باعتبارها صرحا إنتاجيا عملاقا، وغير مسبوق في مصر ويغطي منتجات غذائية هامة مثل القمح، والبسكويت، والمخبوزات، علاوة على تعزيز الأمن الغذائي لمصر، وتلبية متطلبات السوق المحلي.

وشدد عضو مجلس النواب، على أنه بالتوازي مع هذه الصروح الإنتاجية العملاقة، مثل سايلو فودز فإن مصر تنفذ مبادرات رئاسية عملاقة كذلك، في مقدمتها مبادرة حياة كريمة، التي ستعمل على تغيير وجه الحياة في الريف المصري لعقود قادمة.

وأكد أن الاقتصاد الوطني وبعد سنوات من الإصلاح، أصبح قادرا على الوقوف على قدميه، والبدء في مجالات ضخمة واستثمارات هائلة، لافتا إلى العديد من المؤشرات الإيجابية للاقتصاد المصري والتي عكسها تقرير مؤسسة "موديز" العالمية، حيث أبقت مصر عند مستوى ""B2 مع الإبقاء على النظرة المستقبلية المستقرة للاقتصاد.

وأرجع النائب الفضل فيما تعيشه مصر اقتصاديًا وتدفق الاستثمارات والمشاريع العملاقة إلى الرئيس السيسي المؤمن بالإصلاح والتغيير.

عاجل