رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: مصر لم تدخر جهدًا في إرسال المساعدات والمعونات للشعب اللبناني

نشر
مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أشاد الدكتور إيهاب زكريا عضو مجلس الشيوخ، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر الدولي لدعم الشعب اللبناني الشقيق، عبر الفيديو كونفرانس، وبمبادرة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وقال زكريا- في بيان له اليوم- إن مصر داعمة للشعب اللبناني على كافة المستويات، وإنه قبل المؤتمر الدولي، تحركت العديد من الطائرات العسكرية المصرية، بتوجيهات مباشرة من الرئيس السيسي، تحمل أطنانًا من المساعدات المصرية للبنان سواء مستلزمات طبية أو غذائية أو مساعدات إنسانية طيلة الفترة الماضية.

وشدد إيهاب زكريا، على أن مصر قدمت نموذج للتعايش والمواطنة بين الثقافات والديانات المختلفة على أرضية وطنية تأسست على القيم الوطنية والمبادئ الإنسانية بلا تطرف أو تعصب.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن رؤية الرئيس السيسي الاستراتيجية تجاه ما يحدث في لبنان، أن الصراعات الطائفية ليست في صالح بناء الدولة وتنميتها، وقد قدمت مصر النموذج للدولة المستقرة ونتمنى أن تصل لبنان لنفس الأهداف لصالح الوطن.

وتابع: على أن لبنان يعيش أياما صعبة، ومصر لم تدخر جهدًا سواء في إرسال المساعدات والمعونات والمستشفى المصري الميداني في قلب بيروت، أو في استقبال كافة قيادات الدولة اللبنانية لبحث سبل الخروج من أزمة لبنان وتجاوزها، انطلاقا من علاقات متينة وقوية مع الشعب اللبناني وقيادته على مدى العصور.

عاجل