رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تقارير إسبانية: باريس سان جيرمان الخيار الأول لميسي بعد مغادرة برشلونة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن وجهة الأرجنتيني ليونيل ميسي المقبلة، بعد انفصاله بشكل رسمي عن الفريق الكتالوني بعد 17 عاما قضاها البرغوث الأرجنتيني داخل قلعة البلوجرانا.

ووفقا لصحيفة "سبورت" الإسبانية والتي أكدت على أن وجهة ميسي المقبلة من المحتمل أن يكون نادي باريس سان جيرمان الفرنسي فهو الخيار الأول لميسي بعد رحيله عن برشلونة.

وأوضحت الصحيفة أن باريس سان جيرمان يسعى منذ فترة للتعاقد مع ميسي من أجل تحقيق حلم دوري أبطال أوروبا الذي طالما يرغب النادي الفرنسي في تحقيقه بكوكبة من اللاعبين المميزين.

يشير التقرير إلى أن مانشستر سيتي مهتم أيضًا، لكن يبدو أن ميسي قد يلتقي قريبًا بنيمار في باريس.

ويعتقدون في برشلونة أن باريس سان جيرمان شن في الأيام الأخيرة هجومًا اقتصاديًا مهيبًا لإقناع ميسي بالتوقيع، وسيحاول التوقيع معه بالفعل في غضون عدة أيام.

وأصدر نادي برشلونة بيانا رسميا، مساء اليوم الخميس، للإعلان عن رحيل نجمه وقائده ليونيل ميسي، وتوجيه الشكر له على كل ما قدمه طوال السنوات الماضية.

وجاء بيان نادي برشلونة كالتالي:

"رغم التوصل إلى اتفاق بين نادي برشلونة وليونيل ميسي وبنية واضحة لكلا الطرفين لتوقيع عقد جديد اليوم، إلا أنه لا يمكن إضفاء الطابع الرسمي عليه بسبب العقبات الاقتصادية والهيكلية (لوائح الليجا الإسبانية).

وبالنظر إلى هذا الوضع، لن يستمر ليونيل ميسي في الارتباط ببرشلونة، ويأسف الطرفان بشدة لأن رغبات كل من اللاعب والنادي لا يمكن تحقيقها في النهاية.

يود برشلونة أن يشكر من كل قلبه مساهمة اللاعب في تعزيز المؤسسة، ويتمنى له كل التوفيق في حياته الشخصية والمهنية".

وكان عقد ميسي انتهى مع برشلونة في شهر يونيو الماضي، وخلال الفترة الماضية استمرت المفاوضات بين الطرفين، لكن لم ينجحا في النهاية في حسم الأمر بنجاح.

بذلك تنتهي رحلة ميسي مع برشلونة والتي دامت 17 عامًا.

وكانت تقارير صحفية إسبانية، أكدت من قبل على أن مستقبل الأرجنتيني ليونيل ميسي مع برشلونة أصبح في خطر بعد فشل الاتفاق بين اللاعب وإدارة ناديه الكتالوني بشأن تجديد التعاقد.

ووفقا لإذاعة ""RAC1" الكتالونية، التي أكدت على أن هناك انقلاب جذري في تجديد عقد ميسي مع برشلونة، ولا يوجد اتفاق على التجديد حتى الآن، مؤكدة على أن ميسي أبعد ما يكون عن الاستمرار مع برشلونة خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت الإذاعة الإسبانية أن ميسي أبلغ برشلونة بأنه لن يوقع على أي عقود جديدة مع النادي، خاصة وأنه يرى أن الوضع الاقتصادي للنادي لا يبشر بالخير في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها النادي في ظل جائحة كورونا.

ويؤكد التقرير أن وضع ميسي لا رجوع فيه، الأرجنتيني لن يجدد عقده وأبلغهم بذلك، وإضافة إلى ذلك فإن ليو لا يعجبه الفريق الحالي لبرشلونة.

يذكر أن ميسي انتهى عقده مع برشلونة بشكل رسمي في شهر يونيو الماضي، وهو الآن لاعب حر ويحق له الانتقال لأي فريق بشكل مجاني.

يذكر أن برشلونة تعاقد مؤخرًا مع ممفيس ديباي وسيرجيو أجويرو ويوسف ديمير.

عاجل