رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالاسم ورقم الجلوس.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

نشر
مستقبل وطن نيوز

نتيجة الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 يبحث طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم عن موعد ظهور النتيجة، حيث شهد محرك البحث «جوجل» ارتفاع عملية البحث عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة.

وفي تلك السطور نكشف لكم موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة؛ طبقا لما أعلنه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.


وبالنسبة لموعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة الثانوية العامة سوف تظهر بعد 15 أغسطس الجاري، موضحا أنه لا يمكن تحديد موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 في الوقت الحالي بشكل نهائي، مؤكدا أن النتيجة سوف تظهر بين 15 و 18 من شهر أغسطس، موضحا أن تصحيح مواد الثانوية العامة بدأ من منتصف شهر يوليو الماضي ومستمر حتى الآن.

وقال الوزير في تصريحات له أنه سيتم إعلان الموعد النهائي لنتيجة الثانوية العامة قبل منتصف الشهر الجاري، بمجرد الانتهاء من عملية تصحيح النتيجة ورصد درجات الطلاب، مؤكدا أنّ عملية التصحيح تتم إلكترونيا ولا يوجد بها أي عنصر بشري في التصحيح أو تقدير صحة الإجابات.


مؤشرات نسب النجاح 

فيما يتعلق بمؤشرات النجاح، أكد شوقي، أن مؤشرات نسب النجاح في كل مواد الثانوية العامة التي انتهى تصحيحها «مطمئنة» تماما ومقاربة للسنوات الماضية.

وأوضح شوقي، أن الاختلاف الملحوظ ليس في نسب النجاح العامة ولكن في شرائح توزيع الدرجات، وبشكل أوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على أكثر من ٩٠٪؜ أو نسبة من حصلوا على مجموع ما بين ٨٠٪؜ إلى٩٠٪؜ وهكذا.

إعلان أوائل الثانوية العامة 2021.

وفي السياق ذاته، أكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة سوف تعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن النتائج فور الانتهاء منها وبعد التشاور مع التعليم العالي، متابعا لن نصرح بأي شيء عن الدرجات قبل هذا المؤتمر منعا للبلبلة وكي لا نقدم معلومات منقوصة، داعيا الإعلاميين إلى عدم إثارة هذا الموضوع قبل انتهاء أعمال التصحيح والمراجعة، مؤكدا أنه لا يمكن التنبؤ بالتنسيق والحد الأدنى للكليات، قبل ظهور النتيجة الكاملة.

رسالة طمأنة

طمأن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء أمور الطلاب المجتهدين في الشهادة الثانوية العامة.

وقال الوزير في بيان له:  “أود أن أطمئن أولياء أمور الطلاب المجتهدين، أن الغشاشين لن يحرزوا مجاميع كبيرة كما يتم الادعاء”.

وتابع الوزير: “نحن صححنا الإجابات لكثير من المواد ولم ينجحوا في هذا، نظرا لاختلاف النماذج وضيق الوقت وعدم صحة الإجابات”.

عاجل