رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الأوقاف السوداني الأسبق يدعو لتفعيل فتاوى لم شمل الأمة

نشر
الدكتور محمد الياقوتي
الدكتور محمد الياقوتي وزير الأوقاف السوداني الأسبق

دعا الدكتور محمد الياقوتي، وزير الأوقاف السوداني الأسبق، إلى تفعيل الفتاوى المجمعية، التي تلم شمل الأمة وتحقق الاستقرار في المجتمعات، والإسراع في تنفيذ توصيات وإنجازات ومشروعات المؤتمر العالمي للإفتاء، مؤكدًا أنها تحقق واجب الوقت الإفتائي.

وأضاف الياقوتي - في تصريحات اليوم الخميس - "أننا في عصر تكثر فيه المستجدات، مما يحتم علينا أن نفعل الفتاوى المجمعية التي تلم شمل الأمة وتحقق الاستقرار في المجتمعات"، مشيرًا إلى أن التحول الرقمي داخل مؤسسات وهيئات الإفتاء هو الآخر أصبح واقعًا ملحًّا وهو ما اختبرنا ضرورته منذ بداية جائحة "كورونا" حتى تستطيع أن تلبي هذه المؤسسات حاجات المسلمين وتساؤلاتهم المستجدة.

وأوضح أن دار الإفتاء المصرية والأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم استطاعت عبر مؤتمرها العالمي السادس أن تجمع العلماء والمفتين من مختلف دول العالم حول موضوع الساعة الذي تناولته محاور المؤتمر.

وهنأ الياقوتي، الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء على نجاح المؤتمر العالمي للإفتاء، وما أعلن فيه من إنجازات ومشروعات إفتائية تضاف إلى سجل دار الإفتاء المصرية والأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم.

عاجل