رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القوى العاملة: تعيين 831 شابًا بينهم 18 من ذوي القدرات الخاصة بالبحر الأحمر

نشر
محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة: إن مديرية القوى العاملة بمحافظة البحر الأحمر، عينت 831 شابا منهم 18 من ذوي القدرات الخاصة من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وبلغ عدد المسجلين بها 984 شابًا، فضلًا عن توفير 699 فرصة عمل.

وأضاف الوزير - في بيان اليوم الخميس - أن المديرية قامت بقياس مستوى المهارة 525 عاملًا، ورخصة مزاولة المهنة من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وقامت بالانتهاء من صرف منحة عيدي الفطر والأضحى المبارك للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية بقيمة مليون و109 آلاف جنيه لـ1109 عمال.

من جهته، أوضح سعيد عبد الراضي مدير المديرية - في تقريره للوزير - أنه خلال يوليو الماضي قامت المديرية بحفظ ترخيص عمل لأجنبي، وتجديد ترخيص عمل لـ4 أجانب آخرين يعملون بنطاق المحافظة، كما تم الانتهاء من الدورة التدريبية السابعة على مهنة التفصيل والحياكة بوحدة التدريب المتنقلة لـ20 متدربة.

وأضاف أن المديرية قامت بإجراء زيارات تفتيشية من خلال مفتشي العمل على 429 منشأة لمراقبة تطبيق قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وأسفر التفتيش عن تحرير 46 محضرا، فضلًا عن عقد ندوتين توعية للعاملين.

وأشار إلى أنه بمجال السلامة والصحة المهنية تم التفتيش على 74 منشأة وأسفر عن تحرير 8 محاضر سلامة وصحة مهنية، فضلًا عن عقد 3 ندوات توعية في نفس المجال، كما تم متابعة 56 منشأة يعمل بها 7093 عاملًا؛ لضمان تطبيقها للإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ولفت إلى أن المديرية تلقت 108 شكاوى علاقات عمل، وتم تسوية 38 منها وديًا في مواقع العمل من قبل مفتشي العمل بالمكاتب التابعة للمديرية، وتم اتخاذ إجراء قانوني تجاه 21 شكوى وتبقى 49 شكوى ما زالت تحت البحث والدراسة.