رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نقيب خطاطي مصر يهدي مكتبة الإسكندرية مجموعة قيمة من لوحاته

نشر
مستقبل وطن نيوز

أهدى الفنان مسعد خضير البورسعيدي نقيب خطاطي مصر ورئيس الجمعية المصرية للخط العربي، مجموعة قيمة ونادرة من لوحاته الفنية الخطية إلى مكتبة الإسكندرية، للعرض والاقتناء، وذلك اعترافا بمكانة مكتبة الإسكندرية ودورها في الحفاظ على التراث والإبداع المصري.
وذكرت مكتبة الإسكندرية، في بيان لها اليوم الخميس، أن الإهداء يتضمن 30 لوحة توضح دور الفنان خضير البورسعيدي في تطوير المدرسة المصرية في الخط العربي من صياغة فنون مبتكرة تتعلق بلوحة الخط العربي، بالإضافة إلى إبداعاته في تشكيل الحروف العربية والتكوينات الهندسية.
وتعددت أساليب تنفيذ اللوحات التي تم إهداؤها إلى المكتبة ما بين تنفيذ بالذهب والفضة وزخارف عربية وفارسية وعثمانية، تعكس مقدرة خضير البورسعيدي كواحد من الخطاطين الملهمين في الخط أو الزخرفة الحديثة والتقليدية، ويمثل التصميم والابتكار فيه واحدا من أهم منطلقات الإبداع التي تشتهر به المدرسة المصرية في الخط العربي.
وكان مركز دراسات الخطوط بمكتبة الإسكندرية قد أصدر كتاب (خضير البورسعيدي: مدرسة مصرية في الخط العربي)، وهو العمل الذي استغرق إنجازه أكثر من 4 سنوات كاملة؛ بهدف توثيق أعمال الفنان خضير البورسعيدي الفنية ومسيرته المهنية، وليكون مرجعًا فنيًا شاملًا عنه لكل محبي الفنون الجميلة سواء الخط العربي أو الزخارف الفنية البديعة.

عاجل