رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كوريا الجنوبية: نسعى لنصبح خامس أكبر دولة منتجة للقاحات بحلول 2025

نشر
رئيس كوريا الجنوبية
رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن

قال رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن: إن البلاد تهدف إلى أن تصبح خامس أكبر دولة منتجة للقاحات في العالم خلال السنوات الأربع المقبلة؛ تماشيًا مع محاولة البلاد لتصبح مركزًا عالميًا لإنتاج اللقاحات المضادة لكورونا.

وأكد جيه إن - خلال الاجتماع الذي عُقد بالمكتب الرئاسي حول الاستراتيجية الحكومية لمركز اللقاحات، وفقًا لوكالة أنباء كوريا الجنوبية (يونهاب) اليوم الخميس - تطوير اللقاح كواحد من مجالات التكنولوجيا الاستراتيجية الثلاثة في البلاد، إلى جانب مجالي أشباه الموصلات والبطاريات، واستثمار 2.2 تريليون وون (1.92 مليار دولار أمريكي) خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأضاف "نهدف لرعاية أكثر من 200 عالم طب جديد سنويًا، مع تعزيز تنمية القوة البشرية في صناعة الطب الحيوي، بما في ذلك حوالي 10 آلاف خبير في الاختبارات السريرية وألفي خبير في الإنتاج الحيوي"، موضحا أنه من المقرر أن يدخل اللقاح المحلي قيد التطوير في المرحلة الثالثة من الاختبارات السريرية هذا الشهر، معربًا عن أمله في تحقيق الاستخدام التجاري خلال النصف الأول من عام 2022.

ولفت إلى حرصه على التعاون الوثيق مع الولايات المتحدة فيما يتعلق بشراكة إمدادات اللقاح بين سول وواشنطن، التي اتفق عليها مع الرئيس الأمريكي "جو بايدن" في مايو الماضي، مشيرًا إلى أن الحكومة ستوسع أيضًا شراكات اللقاحات العالمية لتشمل صفقات مع ألمانيا وبريطانيا.

ونوه بأنه يسعى لوضع الأساس لإنشاء مركز لقاحات عالمي، من خلال تشجيع الاستثمار الأجنبي وجذب الشركات العالمية.

عاجل